محافظ البصرة: سيتم تخصيص مقاطعة كاملة للسجناء السياسيين اسوة بباقي الدوائر في المحافظة

محافظ البصرة: سيتم تخصيص مقاطعة كاملة للسجناء السياسيين اسوة بباقي الدوائر في المحافظة

أعلن محافظ البصرة اسعد العيداني عن قرب توفير مقاطعة كاملة لشريحة السجناء السياسيين في المحافظة لغرض فرزها وتوزيعها عليهم اسوة بباقي دوائر الدولة في المحافظة.
وقال العيداني على هامش الملتقى الثاني للمشمولين بقانون المؤسسة في البصرة والذي حضرته صوت البصرة ان ” الحكومة المحلية تسعى لايجاد حلول سريعة تخص السجناء السياسيين فيما يخص توفير السكن اللائق لهم ولجميع شرائح المجتمع البصري ”
مضيفا انه ” سيتم تخصيص مقاطعة كاملة للسجناء والمعتقلين السياسيين والذين بحسب احصائيات الموسسة يبلغ عددهم بحدود 11 الالف شخص ينتظرون تخصيص قطعة سكنية لهم “.
وعن الالية في توزيع تلك الاراضي اوضح ” العيداني ” انه “سيتم مناقشة الموضوع مع المسؤولين في المؤسسة بما يتعلق بتوفير المقاطعة وافرازها ثم الشروع بعد ذلك بتوفير البنى التحتية لها “.
من جانبه ذكر رئيس مؤسسة السجناء السياسسين ” حسين السلطاني ” ان وجود محافظ البصرة في الملتقى نقطة مهمة نحو توفير قطع اراضي سكنية لشريحة السجناء السياسيين، وحل هذه المشكلة التي طالما واجهت المسؤولين في المؤسسة “.
من جانبه ذكر عضو مجلس النواب فالح الخزعلي ان ” محافظ البصرة قد تعهد بتوفير قطع الأرض السكنية لهذه الشريحة، مع إقامة متحف يخلد التضحيات الكبيرة التي قدموها خصوصا أبناء محافظة البصرة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى