مدير عام الهيئة العامة للكمارك يجري زيارة تفقدية للسيطرات الكمركيه الثابته و المتحركة في محافظة ديالى.

24 / متابعة

اجرى مدير عام الهيئة العامة للكمارك المستشار حسن العكيلي اليوم الاثنين المصادف ٢٣ تشرين الاول ٢٠٢٣ زيارة تفقدية للسيطرات الكمركية الثابتة و المتحركة في محافظة ديالى ، و تاتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لمكافحة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني، اتخذت الهيئة إجراءات حازمة في محافظة ديالى بالتنسيق مع شرطة الكمارك وقيادة عمليات ديالى.

تهدف هذه الإجراءات إلى زيادة الرقابة على الحدود ومنع عمليات التهريب، وخاصة عبر الطرق النيسمية التي تعد ممرًا شائعًا لنقل البضائع غير المشروعة.

وتضمنت هذه الجهود نشر سيطرات ثابتة ومتحركة في مناطق استراتيجية على طول الحدود، مع توفير كافة المستلزمات اللازمة للكوادر العاملة من اجل تجفيف منابع التهريب و التهرب من دفع الرسوم الكمركيه.
تعتبر هذه الحملة الكبرى، التي تقودها الهيئة العامة للكمارك العراقية، خطوة هامة نحو تحقيق الأمن الاقتصادي وتعزيز الشفافية في عمليات الاستيراد والتصدير في البلاد.

يركز العمل الجماعي بين الهيئة العامة للكمارك العراقية وشرطة الكمارك وقيادة عمليات ديالى على منع تدفق السلع غير المشروعة والمهربة، مما يدعم الاقتصاد الوطني ويحمي حقوق التجار الشرعيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى