عضو مجلس محافظة بغداد عبد العظيم القريشي : نعمل بروح الفريق الواحد لتقديم الخدمات لأهالي ‏مدينة بغداد ‏ النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على (١٣١) مليون دينار شرطة الديوانية تلقي القبض على متهم قام بأطلاق النار على مواطنين النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة ضبط (٢٠) طناً والتحفظ على أكثر من (٩) آلاف علبة دوائية مجهولة المصدر في بغداد منتخب البرتغال يراهن بقوة للتتويج بلقب يورو 2024 الاستخبارات العسكرية تضبط وتدمر عدد من مضافات وأوكار وكهوف المفارز الإرهابية في صحراء الأنبار بعضها تم تهيئتها حديثاً "مصر الخير" تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية بعد إدانتها بجريمة الكسب غير المشروع.. النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار أدارة الكهرباء ترد بخصوص أحتراف علي جاسم في الدوري الايطالي

مستشفى الأمل للطب النفسي يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية

24 / صنعاء
أحيا مشتشفى الأمل للطب النفسي بصنعاء، اليوم العالمي للصحة النفسية (10 اكتوبر) بفعالية تحت شعار “الصحة النفسية حق إنساني عالمي”.

وفي الفعالية، أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بمرضى الأمراض النفسية ومعاناتهم ومعرفة احتياجاتهم، خاصة وأن في المجتمع الكثير من هؤلاء المرضى.

وأعرب عن الأسف من وجود فجوه بين فهم المجتمع وتقديرهم لمعنى الصحة النفسية والأمراض النفسية، حيث يعتبرون المصاب وصمة لدى الأسرة وغيرها.

وقال”هذه الوصمة لأ داعي لها؛ فالناس معرضون لأمراض نفسية في أي وقت، خاصة في ظل ما تشهده اليمن من عدوان وحصار “.
.
ودعا الدكتور جحاف، المجتمع لتفهم وضع المرضى النفسيين والوقوف إلى جانبهم وتجاوز محنتهم، مطالبًا كافة المؤسسات الخيرية وشركات الأدوية دعم هذه الفئة وتوفيرالأدوية الخاصة بهم كونها باهظة الثمن.

وثمن جهود قيادة وكوادر مستشفى الأمل للأمراض النفسية على تنظيم هذه الفعالية السنوية، وكذا تقديم الرعاية لمرضى الأمراض النفسية وتأهيلهم في مختلف الجوانب كونه المستشفى المرجعي في اليمن، لافتا إلى احتياج البلد لأكثر من مستشفى مماثل في مختلف المحافظات لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية النفسية للمرضى.

من جانبه استعرض مدير مستشفى الأمل للطب النفسي، الدكتور رياض الشامي، أبرز الأنشطة والخدمات التي يقدمها المستشفى في مجال الصحة النفسية والجهود المبذولة للتوسع فيها.

وأكد الاستمرار في تقديم الخدمات رغم التأثيرات السلبية لاستمرار العدوان والحصار على الوضع العام، مشيرا إلى أن المستشفى أصبح مرجعياً للمحافظات وللتأهيل وتدريب البورد العربي في الطب النفسي.

وثمن الدكتور الشامي جهود ودعم مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية للمستشفى ومساندة المرضى وكذا شركات الأدوية، داعيا الجميع إلى المزيد من الدعم لتوفير احتياجات المستشفى كونه المستشفى المرجعي لمرضى الامراض النفسية.
.
بدوره أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، اكرم السقاف، في كلمة الشركات الداعمة، إلى أن دعم المستشفى والمرضى يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسة تجاه المجتمع، مستعرضا الأنشطة الصحية التي تم تنفيذها في مختلف المحافظات.

ونوه بجهود مستشفى الأمل في دعم و مساندة المرضى وتوفير احتياجاتهم وكذا المؤسسات الخيرية وشركات الأدوية.

فيما تطرقت كلمة الضيوف، التي القاها أبو علي الحشيشي، وإسماعيل شمسان، إلى ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز قيم الإحسان والتراحم والأخوة لتخفيف معاناة المرضى.

ولفتا إلى أهمية لفت الأنظار باتجاه شريحة المرضى النفسيين، جراء استمرار العدوان، والذي انعكس سلباً على نفسية المواطنين لما صاحبه من ضغوط وتدهور في الوضع الاقتصادي والمعيشي.

تخلل الفعالية، التي حضرها مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام علي الأسد، وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة بارزعة الخيرية، سعيد بامشموس، فقرات فنية وفيلم عن معاناة مرضى الأمراض النفسية وتكريم المؤسسات الخيرية والشركات الداعمة والأطباء النفسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى