محافظ الديوانية يعقد اجتماعاً لايجاد الحلول للازدحامات المرورية

الديوانية / تركي حمود

عقد محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الاله الشهد اجتماعاً مع نائبيه ومدير المرور وقائمقام قضاء الديوانية ومدير البلدية لأيجاد الحلول الناجعة لحل الازدحامات المرورية في الشوارع والتقاطعات الرئيسية .

وقال الشهد ، ان “المحافظة تعاني من الازدحامات المرورية الخانقة خلال فترة اوقات الدوام الرسمي بسبب عدم وجود طرق بديلة أو التوسعة في تلك شوارع والتقاطعات الرئيسية بالإضافة إلى ازدياد أعداد السيارات وعدم استيعاب الشوارع لتلك الاعداد”.

مضيفاً ” لقد طالبنا مديرية مرور الديوانية بإيجاد الحلول الناجعة والفورية للاختناقات الحاصلة بالتنسيق مع مديرية بلدية الديوانية من خلال تغيير حركة المرور لجسري عباس عطيوي وجسر الشهيد محمد باقر الصدر وجعلها السير بأتجاه واحد فقط ذهاباً او اياباً ونصب الإشارات الضوئية في التقاطعات والفلكات المنتشرة في المحافظة بالإضافة إلى فتح طرق جديدة وتقليل الجزرات الوسطية لاستيعاب المركبات وتحقيق الانسيابية”.

وتشهد شوارع مركز محافظة الديوانية صباحاً مع بدء الدوام الرسمي وانتهائه عند الظهيرة ازدحاماً واختناقات مرورية يومية خصوصاً عند التقاطعات ممايسبب في ضياع الوقت وصعوبة الوصول في الاوقات المحددة للدوام الرسمي للموظفين والطلبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى