السفير الاردني في بغداد يستقبل وفد برلماني اردني  ووفد  من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني اليوم في بغداد.

السفير الاردني في بغداد يستقبل وفد برلماني اردني  ووفد  من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني اليوم في بغداد.

القاهرة – وكالة انباء الاهرام الدولية

كتب – مصطفى كامل الرحابي

استقبل سفير المملكة الاردنية الهاشمية  الدكتور منتصر عقله الزعبي  اليوم في مقر السفارة ببغداد وفد برلماني اردني برئاسة الدكتور علي الطراولة عضو لجنة الطاقة والخدمات بالبرلمان الأردني  ووفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة الدكتور صالح المياح ، بحضور المستشار سمير العرموطي والمستشار رامي القضاة وامين سر الاتحاد العربي مصطفى كامل ألرحابي  ونائب رئيس الاتحاد العربي الاستاذ فيصل الجبوري.

وجرى خلال اللقاء شرح مفصل عن تواجد المنصات  والابتزاز الالكتروني علما  ان  العالم التكنولوجيا بدا يتقدم بسرعة،

وقال معالي السفير الاردني في بغداد  نحن نهتم جدا بالمؤتمر الدولي الذي يقيمة  الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني سنويا، بمشاركة الدول العربية من ضمنها المملكة الاردنية الهاشمية  ونحن حريصين كل الحرص على فتح فرع الاتحاد بالاردن ، علما ان علاقتنا مع دولة العراق الشقيق هي علاقة متينة وهي عائلة واحدة .

اشار الدكتور صالح المياح  ان المنصات الالكترونية هي  جريمة الابتزاز الإلكتروني، وهي المطالبة بالمال أو المعلومات أو المكاسب الأخرى من الأشخاص والشركات من خلال التهديد بنشر أمور خاصة أو مخزية وبيانات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي.      ونامل بفتح باب التعاون بين الهيئات الدبلوماسية  والمملكة الاردنية الهاشمية والإعلام الالكتروني..

واضاف المياح  لابد من تنظيم وتشريع وقوانين مرنه لمواكبة هذه الطفرة الإعلامية، ولتعزيز حرية الرأي والتعبير وحماية حق كل شخص للوصول الى المعلومة وأتاحتها للجميع , والحد من الجوانب السلبية لهذا التطور التي قد يستخدمها البعض لتدمير المجتمع وترسيخ الطائفية استقطاب الشباب والجماعات المتطرفة والترويج لأفكار عنيفة أو المساس بسمعة بعض المشاهير أو السياسيين لخدمة المصالح الشخصية للبعض الآخر.

وتحدث  النائب الاردني الدكتور على الطراونة أن سعي المملكة الاردنية في تشريع مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023، الذي يعاقب كل من يقوم بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات تنطوي على أخبار كاذبة أو ذم أو قدح أو تحقير لأي شخص، أو لنقل أو الترويج للأعمال الإباحية والجنسية.

واكد امين سر الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني ان تشريع فوانيين الاعلام الالكتروني وتقديم الدعم الكامل لتعزيز حرية الرأي والتعبير وحق الوصول الى المعلومات واتاحتها للجميع، ورفع الحواجز والعوائق من امام تدفقها والحصول عليها وارسالها او اعادة ارسالها بواسطة تلك الثورة الاعلامية الجديد التي يطلق عليها الاعلام الالكتروني كان باستصدار تشريع عصري يكون مدخلا لحسن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي، مشيرا ان تشريع قانون الاعلام الالكتروني هو يكفل حقوق الجميع في حرية الرأي والتعبير وحق الحصول على المعلومات مع الحفاظ على المبادئ والمعتقدات وتمكين الجميع من التعامل بدراية ووعي مع وفرة المعلومات الوافدة والمتاحة كماً ونوعاً وحسن استخدامها والحصول عليها وتملكها دون قيد او شرط في ظل مظلة اعلامية وقانونية واضحة….

وفي نهاية اللقاء وجه معالي السفير دعوة رسمية الى وفد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني بزيارة المملكة الاردنية الهاشمية حيث رحب رئيس الاتحاد العربي بالدعوة المقدمة لزيارة المملكة….انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى