جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة بعنوان تقييم الثغرات الامنية وخدمات الامن السيبراني في المواقع والانظمة الالكترونية وكيفية حمايتها

 

النجف: نهاد الربيعي

ضمن توجه جامعة الفرات الأًوسط التقنية نحو التحول الرقمي والحوكمة الالكترونية .. وبتوجيه مباشر من لدن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي نظم قسم مركز الحاسبة الالكترونية جامعة الفرات الأوسط التقنية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر وشركة ضوء الفضاء ورشة عمل بعنوان ( تقييم الثغرات الامنية وخدمات الامن السيبراني في المواقع والانظمة الالكترونية وكيفية حمايتها )، لمسؤولي شعب تكنولوجيا المعلومات في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها.

الورشة التي حضرها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي تهدف إلى تعزيز الوضع الأمني من خلال تحديد ومعالجة التغرات الأمنية المحتملة في سيرفرات ومواقع الجامعة.

ومن جانبه مدير قسم مركز الحاسبة الالكترونية الدكتور واثق لفته أوضح أن الورشة تضمنت تقريرا كاملاً عن كيفية التقييم المتكامل باستخدام نهج الصندوق الأسود يحاكي منظور المهاجم الخارجي، والذي يشتمل على تقييم الثغرات الأمنية المحتملة للشبكة من خلال تحديد نقاط الضعف الأمنية وتقييم الثغرات الأمنية لتطبيقات الويب من خلال أمان التطبيقات ضد الثغرات الشائعة.

فيما ناقشت الورشة كيفية معالجة الثغرات الامنية في حال حدوثها واعادة تقييمها وإدارة جدار الحماية المنصب لتعزيز الأمان والحماية المستمرة.
هذا وحاضر في الورشة السيد مصطفى ضياء عبد الواحد من شركة ضوء الفضاء لتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى