الزبيدي يحضر اجتماع الجامعات التقنية الأربعة المنعقد في رحاب الجامعة التقنية الوسطى

 

النجف: نهاد الربيعي

حضر السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي اجتماع الجامعات التقنية الأربعة عبر دائرة الكترونية مغلقة والذي عقد في رحاب الجامعة التقنية الوسطى صباح اليوم الاثنين الثامن من شهر تموز الجاري ،لمناقشة تقرير وتوصيات ممثلية الاتحاد الاوربي للمشاريع التي يمولها.

وترأس الاجتماع مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علاء عبد الحسن، وحضور السادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي فضلاً عن حضور رئيس الجامعة التقنية الشمالية والجنوبية عبر دائرة الكترونية وعدد من المسؤولين في وزارتي التعليم العالي والتخطيط ومشاركة الكترونية.

وناقش مستشار معالي وزير التعليم العالي خلال الاجتماع التقرير النهائي والتقييم لانتهاء المشاريع الناجحة وتحديداً فيما يخص التعليم التقني التي تنتهي دائماً بالمنجزات الايجابية، مبيناً ان المشاريع التي اشرف عليها كانت الجامعات التقنية تسجل فيها الانجازات كما انها تنفذ كل ما تبتغيه الوزارة بحرفية واداء عالٍ وتكون درجة الانجاز عالية وهذه الجامعات نجحت بإداراتها المتميزة.

فيما نوقش تقرير الاتحاد الاوربي المتضمن المشاريع التي يمولها، اوضح أن التقرير اشار الى تقييم استراتيجي مرحلي وهذه فرصة لاعادة التفكير والخروج بخلاصة مهمة وبتقرير موحد للوزارة والجامعات والتي افرزت نتائج ايجابية وفق السقف الزمني المحدد.

مشيراً إلى ان هذه الاستنتاجات تساعد على معالجة بعض الحالات، مؤكداً في الوقت ذاته اهمية تشكيل لجنة خبراء لمعالجة هذه الحالات بالتعاون مع الوزارة.

من جهته، أستعرض رئيس الجامعة التقنية الوسطى المشاريع التي عملت عليها الجامعة، مقدماً تحليلاً دقيقاً وعدداً من الاستنتاجات، فيما اشار الى ان الاسباب الواردة في تقرير ممثلية الاتحاد الاوربي خارجة عن ارادة الوزارة والجامعات التقنية نظراً لتعلقها بجهات القطاع العام والخاص.

هذا وشهد الاجتماع حضور كلاً من مديري قسمي المنظمات الدولية في دائرة البعثات والدراسات والتخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور موفق ساجت سمير والمدرس وفاء حميد عباس، والمدرس المساعد زيد احمد علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى