الدكتورة سهير الغنام تحضر توقيع مؤسسه الشبكه العربية للإبتكار والإبداع بالإمارات

 

الشريفة الأديبة دكتورة سهير الغنام عضو مؤسس بالشبكة العربية للإبتكار والإبداع بدولة الإمارات العربية المتحدة،

تم الإجتماع الأول لأعضاء وعضوات اللجنة التأسيسية للإبداع والابتكار وبحضور صاحب السمو الشيخ فيصل  بن سعود القاسمي رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للابتكار والإبداع ،، ورجل الأعمال العالمي سعادة الدكتور طلال أبو غزاله رئيس مجلس الأمناء

والدكتور محمود فراج / رئيس مجلس الإدارة

والأستاذ فهد فايز العملة الأمين العام

ووسط هذه الكوكبة من القامات العلمية والسادة المستشارين والمبدعين والمبتكرين

قالت الشريفة الأديبة دكتورة سهير الغنام كلمتها

حيث ُ قالت

تشرفت بتواجدي كإحدى المؤسسين للشبكة

وتحدثت عن صالونها الثقافي الأدبي الفني بالإمارات وعن تاريخها بدولة الإمارات العربية المتحدة منذً أكثر من 35 عام وعن إسهامتها في جميع المجالات الثقافية والإنسانية ثم قالت

دائما دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة بكل ماهو جديد ومفيد لخدمة الإنسانية

ثم وقعت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اتفاقية تعاون تاريخية مع  مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ستدفع إلى الأمام مسيرة دعم وتشجيع الابتكار والإبداع في جميع أنحاء العالم العربي، وقام بتوقيع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة والدكتور طلال أبوغزاله مؤسس ورئيس مجموعة أبوغزاله العالمية.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز عملية الابتكار من خلال دعم المبدعين عبر مبادرات مختلفة، والحفاظ على الملكية الفكرية، وتبادل الخبرات بشكل مستمر في مجالات متعددة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات، وستتعاون المنظمتان أيضًا في إصدار الشهادات للمتدربين، مما يضمن التطوير الشامل للمهارات والمعرفة.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي أهمية التعاون في دعم وتبني المبدعين في الوطن العربي، وذلك باعتباره السبيل لتقدّم الدول العربية، معبّرا عن تطلعه لأن يشكّل هذا التعاون اضافة نوعية في دعم الابتكار والابداع العربي.

ومن جانبه، أكد الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس أمناء الشبكة، الأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، مسلطا الضوء على مهمة الشبكة المتمثلة في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

وشدد الدكتور طلال أبوغزاله على الدور الحيوي للشبكة في تحويل الأفكار المبتكرة إلى اختراعات، وتشجيع الشباب على الانتقال من البيئات الأكاديمية إلى البيئات المهنية من خلال التدريب الموجه وفرص التواصل.

وتضمّ الشبكة العربية للإبداع والابتكار، خمسين شخصية اعتبارية من (18) دولة عربية، وهي جهة غير حكومية وغير ربحية، أُسست بهدف الارتقاء والنهوض بالواقع الإبداعي العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة كافة التحديات التي تعصف بالأمة العربية وتستهدف أمنها واستقرارها.

ومن جانبه دعا الدكتور محمود فراج رئيس مجلس ادارة  الشبكة  إلى إنشاء صندوق أو منصة تمويل مخصصة للمشروعات الإبداعية المنتسبة للشبكة، متوقعا أن تؤدي هذه المبادرة إلى تعزيز الدعم المقدم للمبتكرين والمشاريع الإبداعية في جميع أنحاء المنطقة.

وحضر حفل التوقيع عدد من الاعضاء المؤسسين للشبكة بحضور اعلامي واسع، وتهدف  الشبكة إلى أن تكون الحاضنة الأساسية لكل مبدع ومبتكر عربي، وأن تلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل مزدهر للمنطقة

Sohairalghanam@gmail.com

00971502654071

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى