النزاهـة تضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام

 

ـ رصد تلاعب في عقار بمساحة ٦٧٠٠ م٢ يقع في مركز الحلة

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بضبط رئيس لجنة المشتريات في أحد المعامل الحكوميَّة، ورصد مُغالاةٍ في الأسعار وتلاعبٍ بعائديَّـة عقارٍ تصل مساحته إلى ثلاثة دوانم في محافظة بابل.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ أشار إلى أنَّ فريقاً مُؤلَّفاً من ملاكات مكتب تحقيق بابل انتقل إلى معمل سمنت بابل؛ للتحرّي عن وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء أعمدةٍ كهربائيَّةٍ و”بروجكترات” بأسعارٍ مُغالى فيها خلال العام ٢٠٢٢، مُبيّناً أنَّ الفريق – الذي قام بجمع المعلومات والتحري في الأسواق المحليَّة وتدقيق أسعار شراء المواد – توصَّل إلى وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء (٢٥) عمود كهرباءٍ و(٥٠) “بروجكتور”.

ولفت إلى أنَّ المُغالاة في الأسعار وصلت إلى (٢٤,٢٥٠,٠٠٠) مليون دينار، مُنوّهاً بضبط رئيس لجنة المُشتريات في معمل سمنت بابل وأحد أعضاء اللجنة؛ استناداً إلى الأدلة التي قدَّمها مكتب تحقيق بابل أمام قاضي التحقيق المُختصّ الذي أصدر أمر الضبط وفقاً لأحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات.

واسترسل إنَّ الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّـة زراعة المُحافظة، ضبط تلاعباً في عقد إيجارٍ زراعيٍّ لعقار ” بستان” تبلغ مساحته (دونمين و ١٧٠٠ م٢)، مُوضحاً أنَّ العقار الذي يقع في مركز مدينة الحلة تمَّ التلاعب بعائديَّـته في مُديريَّة التسجيل العقاريّ العامَّة في بغداد من خلال شطب اسم مُواطنةٍ من غلاف إضبارته، ووضع اسمٍ آخر بدلاً منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى