لاقترافهما جريمة الرشوة… النزاهة: ضبط مفوض في شرطة كركوك وصدور أمر قبض بحق مسؤول فيها يحمل رتبة مقدم

24 / متابعة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ضبط مُفوَّضٍ بمكتب قسم أمن أفراد كركوك – الشؤون الداخليَّة، وصدور أمر قبضٍ بحقِّ مدير المكتب الذي يحمل رتبة مُقدَّم؛ بتهمة الرشوة.

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أفاد بأنَّ ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة كركوك ألَّف فريق عملٍ بعد تلقّيه معلوماتٍ تضمَّنتها شكوى لأحد المُواطنين تُـفيدُ بتعرُّضه لمُساومةٍ من مدير مكتب قسم أمن أفراد كركوك – الشؤون الداخليَّة في مُديريَّـة مرور المُحافظة وطلبه دفع رشوة؛ لقاء إطلاق عجلةٍ محجوزةٍ دون مُسوُّغٍ قانونيٍّ.

وأردف مكتب الإعلام مُبيّناً أنَّ الفريق، بعد تأكُّده من صحَّة المعلومات واستحصال الأمر القضائيّ، بادر إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للوسيط الذي يعمل مُفوَّضاً بقسم أمن أفراد كركوك في أحد الشوارع وسط المُحافظة، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبِّساً باقتراف جريمة الرشوة وتسلُّم المبلغ الماليّ المُتَّـفق عليه.

ونوَّه بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام المادَّة (٣٠٧) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المُتَّهم والمضبوطات على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق، وإصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقّ مدير مكتب قسم أمن أفراد كركوك – الشؤون الداخليَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى