مدير عام الهيئة العامة للكمارك يستقبل وفداً من مستشاري ” دائرة الإيرادات والكمارك ” للمملكة المتحدة .

24 / متابعة

استقبل المستشار حسن العكيلي مدير عام الهيئة العامة للكمارك، اليوم الأربعاء الموافق ١٢ حزيران ٢٠٢٤ ، وفدًا من مستشاري ” دائرة الإيرادات والكمارك
(HMRC)” للمملكة المتحدة، و قد ضم الوفد كلاً من السيد ألان كارتر، والسيدة كريتا هيير، والسيدة هيلينا كير، والسيد معين الدين ، و قد جرى الاستقبال في مقر الهيئة بالعاصمة بغداد .

وقد ناقش الجانبان خلال اللقاء قانون الكمارك و الاجراءات الكمركية المتبعة بالإضافة إلى استعراض بعض التشريعات و التعليمات و القوانين ذات الاهتمام المشترك.

وتركزت المناقشات على أهمية أتمتة الإجراءات الكمركية وسبل دعم هذا التوجه لتحسين الكفاءة وتسهيل سير العمليات الكمركية .

وأعرب الوفد البريطاني عن دعمهم للهيئة العامة للكمارك بكافة إجراءاتها التي تصب في أتمتة و تحديث الاجراءات الكمركية وفق نظام الاسيكودا العالمي الذي تنفذه و تطبقه الهيئة في الوقت الحالي بالاضافة الى تقديمهم الدعم من خلال منظمة الكمارك العالمية، حيث قدموا مقترحات لتطوير قدرات وكفاءات موظفي الهيئة. وأكدوا على استعدادهم لتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لتعزيز الأداء الكمركي في العراق.

في ختام اللقاء، ثمن مدير عام الهيئة العامة للكمارك على زيارة الوفد البريطاني ودعمهم المتواصل ، مشددًا على أهمية استمرار التعاون المشترك لتحقيق التقدم في قطاع الكمارك وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى