بالإجماع… الموافقة على إقامة دورة الألعاب الأولمبية لفئة الشباب لدول غرب آسيا في العراق

 

صوّت رؤساء اللجان الأولمبية في منطقة غرب آسيا، بالإجماع، على إقامة منافسات دورة الألعاب الأولمبية لفئة الشباب لدول غرب آسيا في العراق عام 2025، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية المجلس الأولمبي الآسيوي، وبحضور رؤساء وأمناء سر اثنتي عشر لجنة أولمبية تمثل منطقة غرب آسيا.
وثمن الحاضرون المبادرةَ التي أطلقها رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، خلال الاجتماع، والتي تهدف إلى خلق أجواء مثالية وبناءة بين رياضيي دول منطقة غرب آسيا. كما أبدى رؤساء اللجان الأولمبية ارتياحهم الكبير لاستضافة العراق لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية لفئة الشباب في العام المقبل.
وشهد الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري، نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، والسيد حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، والسيد فينود تيواري، مدير علاقات المجلس الأولمبي الآسيوي، والسيد حسين المسلم، فضلاً عن رؤساء وممثلي اثنتي عشر لجنة أولمبية تنتمي لمنطقة غرب آسيا، مناقشة تفعيل عمل اللجان الأولمبية في المنطقة، والتعاون المشترك الذي يسهم في تطوير المستوى الرياضي لهذه البلدان.
ومثّل العراق، في الاجتماع، رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية السيد خالد گبيان، والأمين العام للجنة الأولمبية السيد هيثم عبد الحميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى