الديوانية / تركي حمود

نظمت جامعة القادسية وقفة تضامنية احتجاجية مع أبناء الشعب الفلسطيني ضد ما يتعرض له من هجمات عدوانية شرسة وغير ممنهجة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

وقال مصدر مسؤول في جامعة القادسية ” للراصد نيوز 24 ” ، انطلاقاً من توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي نظمت جامعة القادسية وكلياتها كافة وقفة تضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني ضد المحتل الإسرائيلي رافضة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الجيش الاسرائيلي ضد المدنيين العزّل في غزة وبقية المدن الفلسطينية المحتلة”.

مبيناً ” ان الوقفة الثائرة وتأتي تأييداً للمواقف البطولية للجامعات العالمية لاسيما الجامعات الأمريكية جامعة كولومبيا وجامعة واشنطن وغيرها ، والجامعات البريطانية والفرنسية والاسترالية التي انتفض طلابها ضد سياسة القتل الجماعي الذي انتهجته اسرائيل ضد شيوخ ونساء وأطفال غزة مما تسبب في استشهاد قرابة 40 ألف فلسطيني ، وجرح قرابة 70 ألف منهم . الأمر الذي احتث ّعاطفة الطلبة والهيئات التدريسية فيها”.

مؤكداً ” ان الوقفة ابتدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والعراق ، ثم ألقى رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري البيان المركزي الذي استنكر فيه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من إبادة جماعية وقتل ممنهج مخالفا للقوانين الدولية والإنسانية ، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والوقوف مع أبناء القضية ونصرتهم وسط هتافات الطلبة وأناشيدهم الداعية الى نصرة الشعب الشقيق”.

وقد شارك في الوقفة أعضاء مجلس جامعة القادسية وقياداتها الجامعية وعدد كبير من أعضاء الهيأة التدريسية والموظفين وطلبة الكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى