انطلاق اعمال المؤتمر العلمي الدولي السادي عشر حول دور المؤسسات التعليمية العراقية في مواجهة التحديات العالمية

سعد محمد الكعبي
عدسة / آية احمد
أنطلقت أعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس عشر الذي نظمته جامعة التراث حول دور المؤسسات التعليمية العراقية في مواجهة التحديات العالمية بحضور مستشار رئيس الجمهورية د.علي الشكري والوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والاثار د.نوفل ابورغيف، اضافة الى عدد من وكلاء الوزارات وعمداء الكليات العراقية .
حيث اكد د. ابورغيف خلال كلمة له على ان التعاون والتنسيق بين الجامعات العراقية ووزارة الثقافة يمثل نسقاً حيويا منتجاً يجدر المضي به لتنمية الحياة الاكاديمية الرصينة.
مشدداً في الوقت نفسه على الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات العراقية لاقامة مثل هذه المؤتمرات والانشطة الاكاديمية ومن بينها جامعة التراث مثنيا على الجهود المبذولة لتحقيق نقلة في الحضور الجامعي العراقي.
فيما أشاد د.علي الشكري، بالدور الريادي للجامعات العراقية في تحقيق طفرة من حيث جودة المناهج وتأمين البيئة العلمية المناسبة للطلبةعن التقدير لدور الجامعات العراقية في اقامة هذه المؤتمرات ومن بينها جامعة التراث مشيداً بالجهود المبذولة لتحقيق نقلة في الحضور الجامعي مؤكدًا
وشهد المؤتمر الذي يقام سنويًا محاور ودراسات عبرت عن الأثر الايجابي لهذه الملتقيات العلمية التي تشكل بيئة خصبة لطرح الحلول ومواجهة العقبات والتحديات واستثمار مخرجاتها
وفي نهاية الجلسة التي شهدت تكريم النخب المشاركة في المؤتمر، منحت إدارة
الجامعة درع جامعة التراث للوكيل الاقدم نوفل ابورغيف، تثمنيا لدوره التواصلي الفاعل في دعم المسيرة الاكاديمية والعلمية والثقافية في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى