مقبرة الأسماك الجماعية الإصدار الجديد للبريسم

مقبرة الأسماك الجماعية الإصدار الجديد للبريسم

صدر الديوان تحت عنوان  مقبرة الأسماك الجماعية ،للشاعر عبد الحسين البرسيم ، نصوص في استنطاق المكان ، عن دار الفؤاد في القاهرة.

وقال بريسم ، بان ديوانه ضم اكثر من ( ٤٥)  قصيدة تستغل على استنطاق المكان و ان المجموعة  تجربته شعرية جديدة ، مشيراً الى ان ديوانه ضم مقدمة بقلم الدكتورة رائدة العامري .

وتحدث بريسم  عن تجربته في مقبرة الأسماك الجماعية نصوص في استنطاق المكان ، بانه اشتغل من فترة طويله على نصوصها ، محاولا ان يعمل على الاختزال الشعري فيها ، لان اغلب النصوص تتحدث عن اماكن تاريخية مازالت حاضره في الوجود المادي لذلك حولتها الى الوجود الشعري واعطاها حياه اخرى مثل حارس مقبرة الانكليز والجسر المنسي والمنطقه الخضراء وغيرها من القصائد.

واسترسل في حديثه  ” ربما هي من المحاولات الأولى في الشعرية العراقية ان يتصدى شاعر لها وبهذا الاختزال الشعري الذي أعطى صورة مكتنزه على موضوعات تحتاج إلى سرد موسع   لكن ان ان الشعر والشاعر المتمكن يستطيع أن خلق الدهشة والصدمة الناعمه في خلق شعرية مختلفه ومتفردة .

ويذكر بانه ، سبق للشاعر عبد الحسين بريسم ، أن أصدر عدة مجاميع شعرية منها ، البريسم قصائد مخططة دار الشؤون الثقافية العامة بغداد ٢٠٠١
، ديوان بائع المطر دار الشؤون الثقافية بغداد ٢٠٠٨، جميلات الطابق الثاني بغداد ٢٠١٨، تاريخ الجنود المجهولين بابل دمشق ٢٠١٩، قرط النعاس ط ١ بابل دمشق ٢٠١٩، قرط النعاس منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى