السيد فالح الخزعلي رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية يعقد اجتماعاً طارئاً مع الهيئة العامة للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق بعد تسلمه منصب مدير عام دائرة الاقاليم عليوي يلتقي مدراء الملاعب لوضع آلية جديدة للعمل الفاعل منتخبنا الأولمبي بالزي الأخضر في مواجهة الأرجنتين غداً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس وفداً من رئاسة مجلس محافظة ميسان يزور قيادة شرطة ميسان مقدماً التهنئة لادارتها الجديدة حارس المرمى رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشباب والرياضة وعدداً من اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس دراجات الحشد الشعبي تواصل التحضير في دهوك استعدادا للدوري العراقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع يزور البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد باريس على ضفاف دجلة الخير .. سباحة الحشد الشعبي تعتلي منصات التتويج في بطولة اندية العراق للسباحة الطويلة .. هرب بداخل إطار العجلات وأكياس الرز.. الأمن الوطني يضبط (٢٠٠) ألف حبة من (الكبتاجون)، ويفكك شبكة دولية لتجارة المخدرات

سفلة ..و..قتلة

*سفلة ..و..قتلة*

ا.د.ضياء واجد المهندس

عندما كانت وكالة ناسا (NASA) تستعد لمشروع رحلتها إلى القمر (ابولو11) سنة 1969، قامت قبل 3 سنوات بتدريب رواد الفضاء في ولاية أريزونا في محمية نافاجو (Navajo) للسكّان الأصليين (الهنود الحمر).
ذات يوم في (نافاجو) كان هندي مسن وحفيده يرعون قطيعهم في المحميّة، فالتقوا طاقم الفضاء، فسأل العجوز بلغته وعبر حفيده ماذا يفعل هؤلاء الرجال ذوو البدلات العجيبة والآليات الغريبة؟
فأجابه أحد افراد الطاقم أنّهم روّاد فضاء وأنهم يتدربون على رحلة إلى القمر.
فسأل الهندي العجوز اذا كان يمكنه إرسال رسالة صوتية الى القمر.
رحّب رواد الفضاء بالفكرة واحضروا للعجوز ماكينة تسجيل.
بعد أن سجل الهندي العجوز رسالته، طلب رواد الفضاء من حفيده ترجمتها، فرفض.
قام طاقم وكالة ناسا بأخذ الشريط الصوتي إلى زعماء القبيلة في المحميّة فرفضوا أيضاً ترجمة الرسالة.
ولمّا عرض فريق (ناسا) لاحقاً الرسالة على مترجم رسمي للحكومة، كانت ترجمة الرسالة كالتالي:
*يا اهل القمر احترسوا من هؤلاء، سوف يأتون لسرقة أراضيكم كما فعلوا بارضنا.*
*إنهم سفلة وقتلة.*

البروفيسور د.ضياء واجد المهندس
مجلس الخبراء العراقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى