محافظ بابل يبحث مع وقائد قوات الشرطة الاتحادية اهم مستجدات الملف والوضع الأمني في المحافظة زهور روسية في وكالة الفضاء المصرية ضمن وفد العراق للولايات المتحدة النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد شرطة ميسان تجري عملية قبض على طرفي مشاجرة في المحافظة الطلاق في العراق  .. سلب لحقوق الرجال  .. والطفل مشروع مالي وليس كائن بشري بالنسبة للنساء .. والمادة (٥٧) التي وضعها مجلس قيادة الثورة المنحل تتحدى شر... الكمارك ... ايرادات الربع الأول من عام ٢٠٢٤ فاقت الأيرادات بذات الفترة للعشر سنوات التي مضت . معاون محافظ البصرة يزور جسري الداكير والساعي ويستقبل المهنئين بالعيد المبارك في مكتبه رئيس مجلس محافظة ميسان " يعلن انجاز خطة توزيع قطع الاراضي السكنية سارة السنهورى مصممة ازياء ٠٠ سعيدة بحصولى على شهادة تميز من مهرجان أوسكار ايجيبت السينمائي بتوجيه محافظ البصرة بازالة مشاتل شارع الوفود .

سفلة ..و..قتلة

*سفلة ..و..قتلة*

ا.د.ضياء واجد المهندس

عندما كانت وكالة ناسا (NASA) تستعد لمشروع رحلتها إلى القمر (ابولو11) سنة 1969، قامت قبل 3 سنوات بتدريب رواد الفضاء في ولاية أريزونا في محمية نافاجو (Navajo) للسكّان الأصليين (الهنود الحمر).
ذات يوم في (نافاجو) كان هندي مسن وحفيده يرعون قطيعهم في المحميّة، فالتقوا طاقم الفضاء، فسأل العجوز بلغته وعبر حفيده ماذا يفعل هؤلاء الرجال ذوو البدلات العجيبة والآليات الغريبة؟
فأجابه أحد افراد الطاقم أنّهم روّاد فضاء وأنهم يتدربون على رحلة إلى القمر.
فسأل الهندي العجوز اذا كان يمكنه إرسال رسالة صوتية الى القمر.
رحّب رواد الفضاء بالفكرة واحضروا للعجوز ماكينة تسجيل.
بعد أن سجل الهندي العجوز رسالته، طلب رواد الفضاء من حفيده ترجمتها، فرفض.
قام طاقم وكالة ناسا بأخذ الشريط الصوتي إلى زعماء القبيلة في المحميّة فرفضوا أيضاً ترجمة الرسالة.
ولمّا عرض فريق (ناسا) لاحقاً الرسالة على مترجم رسمي للحكومة، كانت ترجمة الرسالة كالتالي:
*يا اهل القمر احترسوا من هؤلاء، سوف يأتون لسرقة أراضيكم كما فعلوا بارضنا.*
*إنهم سفلة وقتلة.*

البروفيسور د.ضياء واجد المهندس
مجلس الخبراء العراقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى