في حفل تخرج طلبة جامعة النهرين .. وزير التعليم يكرم الأوائل ويدعو إلى المزيد من خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية

في حفل تخرج طلبة جامعة النهرين .. وزير التعليم يكرم الأوائل ويدعو إلى المزيد من خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الطلبة الأوائل في جامعة النهرين بمناسبة تخرج الدورة الثلاثين في جامعة النهرين للعام الدراسي 2023/2022.

وأكد في كلمته خلال الحفل أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كل عام تستقبل أفواجا جديدة من الطلبة وتحتفل بتخرج أبنائها المؤهلين للعمل وخدمة المجتمع وأنها لم ندخر وسعا في تنمية مساحة الاهتمام بشريحة الخريجين وتعزيز مجالات الدعم اللازم لهم وتكثيف المتابعة لضمان وصولهم الى حيث الطموح واعتلاء فرص الريادة في حياتهم المهنية مشيرا في الوقت نفسه إلى أن التزامن بين تخرج الطلبة في مختلف التخصصات ووضوح مؤشر الإنجازات لدى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في عامها الأول يحمل دلالة صريحة على اتساق المنجزات المتحققة ضمن رؤية علمية وموضوعية مهدت الطريق للتميز الأكاديمي في مجالات التعليم الجامعي.

وأضاف أن النتائج الإيجابية للجامعات العراقية في التصنيفات العالمية التي جعلت العراق في المرتبة السابعة والثلاثين عالميا تفرض علي الجميع التزاما وطنيا مشرفا لمواصلة تطوير البرامج الأكاديمية ذات الأثر المسؤول والمباشر عن توفير بيئة تعليمية متميزة.

ودعا وزير التعليم الجامعات العراقية وكلياتها وأقسامها وملاكاتها الى ترسيخ المزيد من فضاءات الخدمة المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تستند الى ركيزة التعليم الجيد التي تجعل المؤسسات التعليمية على الطريق الصحيح باتجاه الاعتماد الدولي.

وتضمن حفل التخرج كلمة للسيد رئيس الجامعة الدكتور علي الشاوي وكلمة لممثل الطلبة الخريجين وترديد القسم الجامعي ومراسيم منح الشهادات لخريجي كليات الحقوق والطب والهندسة والعلوم والعلوم السياسية وهندسة المعلومات واقتصاديات الأعمال والتقنيات الإحيائية والصيدلة.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي فعاليات التخرج بتكريم الطلبة الأوائل في جامعة النهرين فيما ثمن جهود الملاكات العلمية والأكاديمية والوظيفية ومؤكدا التزام الوزارة وجامعاتها بالتميز والتطوير المستمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى