مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

الـنـزاهـة: تـنـفـيذ أوامـر قبـض بـحــق مـديـري ضــريـبـة وتسجيل عقاري الخالص بتهمة الرشوة

24 / بغداد

– تنفيذ عملية ضبط بالجرم المشهود لأحد ملاكات ضريبة الرمادي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكُّن ملاكاتها من تنفيذ أوامر القبض الصادرة بحقِّ مُديري ضريبة وتسجيل عقاري الخالص؛ على خلفيَّة تهم تلقّي رشى مقابل إنجاز معاملاتٍ غير أصوليَّةٍ.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، أفادت بأنَّ ملاكاتها في مكتب تحقيق الهيئة في ديالى تمكنت، وبإسناد من قوات إنفاذ القانون، من تنفيذ أوامر قبضٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة بالمُحافظة، مُؤكِّدةً أنَّ من بين المشمولين بأوامر القبض مُديري الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص.

وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ الأوامر المُنفَّذة والصادرة استناداً إلى أحكام المادة (308) من قانون العقوبات، شملت (7) مُوظَّفين من دائرتي الضريبة والتسجيل العقاري في الخالص، فضلاً عن تنفيذ أمر القبض الصادر وفقاً لأحكام المادة (310) من قانون العقوبات، على الوسيط الذي يقوم بجمع المبالغ من المراجعين والتنسيق مع مُوظَّفي التسجيل العقاري والضريبة، والذي تبيَّن أنَّه يعمل سائق تكسي.

وأردفت أنَّ أوامر القبض الصادرة والمُنفَّذة جاءت على خلفيَّة ضبط (7) مُعقِّبين بحوزتهم معاملات غير أصوليَّةٍ في دائرتي الضريبة في ديالى والخالص، والعثور على معاملاتٍ داخل عجلة أحد المُوظَّفين، مُشيرةً إلى أنَّه نتيجة التحقيقات التي أجْرِيَت مع المُتَّهمين وتسجيل اعترافاتهم بدفعهم مبالغ رشوة لمُديري ومُوظَّفي دوائر الضريبة والتسجيل العقاري؛ لقاء تمشية المعاملات غير الرسميَّة، وتصديق أقوالهم أمام قاضي التحقيق، أصدر الأخير أوامر قبض بحقِّ المُتَّهمين.

وفي محافظة الأنبار، تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من تنفيذ عمليَّة ضبط بالجرم المشهود بحق أحد مُوظَّفي الهيئة العامَّة للضرائب – فرع الرمادي؛ مُتلبِّساً بتسلُّم رشوةٍ من أحد المواطنين؛ مقابل إنجاز معاملته.

ونوَّهت بتنظيم محاضر أصوليَّة، وعرضها رفقة المُتَّهمين أمام السادة قضاة التحقيق المُختصّين في ديالى والأنبار؛ الذين قرَّروا بعد تدوين أقوالهم، توقيفهم على ذمَّة التحقيق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد