مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

كويكب يقترب من الأرض وتحديد موعد رؤيته

متابعة/ الراصد نيوز 24

أعلن عالم الفلك الروسي غينادي بوريسوف، أن الكويكب “2023 BU” الذي قطره 5-6 أمتار سيطير يوم الخميس 26 يناير على مسافة بضعة آلاف كيلومترات من الأرض.

ويقول بوريسوف في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية للأنباء: “قبل يومين لاحظت ظهور هذا الكويكب خلال متابعتي لما يجري في الفضاء، وقد أرسلت جميع البيانات الخاصة بهذا الكويكب إلى مركز الكواكب الصغيرة، الذي نشر الخبر على صفحة التأكيد الدولية.

وتابعت بعض المراصد حركة هذا الكويكب الذي أطلق عليه رمز “2023 BU” كتسمية أولية”.

ويقدر قطر هذا الكويكب الذي يطير باتجاه الأرض بـ 5-6 أمتار، ولكن وفقا للعالم، مثل هذا الكويكبات لا تشكل خطورة على الأرض رغم أنها تطير على مسافة بضعة آلاف كيلومترات من كوكبنا.

ويقول: “قطر هذا الكويكب صغير جدا. وقطر الكويكبات التي تشكل خطورة على الأرض أكثر من 150 مترا”.

ويضيف بوريسوف، سيقترب هذا الكويكب من الأرض يوم الخميس 26 يناير 2023 وسوف يتمكن سكان نصف الكرة الأرضية الجنوبي من رؤيته باستخدام تلسكوبات عادية لأن مستوى سطوعه جيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد