مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

عالية نصيف تكشف سبب إلغاء أمر إعفاء مدير شركة تابعة للموارد المائية: التستّر على عدم تسديد 40 مليار دينار للدولة

24 / بغداد

كشفت النائبة عالية نصيف عن السبب الحقيقي وراء إلغاء أمر إعفاء مدير عام شركة العراق العامة التابعة لوزارة الموارد المائية بعد ثمانية أيام من إصداره، مبينة أن شركة الصراف الفاسدة عليها ديون لصالح الوزارة بقيمة 40 مليار دينار ويقوم مدير شركة العراق بالتستّر على امتناعها عن التسديد.
وقالت في بيان اليوم :” سبق ونشرنا بياناً حول إعفاء مدير عام شركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري بتاريخ 8/1/2023 ثم إلغاء الإعفاء بتاريخ 16/1/2023 أي بعد ثمانية أيام بعد قيام ممثلي شركة الصراف الفاسدة المتورطة بسرقة القرن بالتوسط لإلغاء قرار نقله عندما قاموا بزيارة شخص مهم جداً بالوزارة، وقد اتضح أن هدف هؤلاء من إبقاء هذا المدير في منصبه هو وجود ديون بذمة شركة الصراف لصالح الدولة (لصالح شركة العراق التابعة لوزارة الموارد المائية) تتجاوز 40 مليار دينار مستحقة الدفع منذ نهاية عام 2021 ويقوم مدير شركة العراق بالتستّر على امتناع أصدقائه عن التسديد، في حين يتم استثمار هذا المبلغ من قبل اللصوص “.
وجددت نصيف مطالبتها لرئيس مجلس الوزراء وهيئة النزاهة والإدعاء العام بـ ” فتح تحقيق وإحالة المتورطين في هذا الفساد الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد