مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

روسيا : تجاهل الغرب للمفاوضات بشأن أوكرانيا يزيد من صعوبة إيجاد حل

متابعة / الراصد نيوز 24

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ، اليوم ، أن بلاده لا ترفض إجراء مفاوضات مع أوكرانيا ،وكلما طال رفض الغرب للتفاوض، زادت صعوبة إيجاد حل للصراع.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي خلال زيارة لجنوب أفريقيا : “أكدنا أكثر من مرة، بأننا لا نرفض المفاوضات، ولكن يجب على أولئك الذين يرفضونها أن يفهموا أنه كلما رفضوا المفاوضات لفترة أطول، كلما كان إيجاد حل أكثر صعوبة”.

وأشار لافروف إلى أنه بحسب الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، فإنه لا يزال من السابق لأوانه أن تبدأ أوكرانيا بالتفاوض.

وتابع: هم يقولون بشكل مباشر: ” نحن بحاجة إلى كسب المزيد في هذه الحالة وبدء المفاوضات من موقع القوة، وأنه من الضروري إعادة روسيا إلي حدود عام 1991″.

ورداً على سؤال، حول الدول التي يمكن أن تتوسط في حل النزاع بين روسيا وأوكرانيا، أشار لافروف إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي: “وقع مرسومًا في سبتمبر الماضي، وهو وثيقة رسمية ملزمة قانونًا، تحظر على أي مسؤول أوكراني التفاوض مع الجانب الروسي؛ لذلك، يمكن الطلب من أي وسيط أن يوضح كيف يرى الجانب الأوكراني التطور اللاحق للأحداث” وحول التدريبات بين روسيا والصين وجنوب أفريقيا ،قال لافروف، “تدريبات روسيا والصين وجنوب أفريقيا، تتسم بالشفافية”.

وأشار إلى أن: “بالنسبة للتدريبات البحرية، أعتقد أنه لا يوجد شيء حتى للتعليق عليها. ثلاث دول ذات سيادة تجري مناورات، دون انتهاك أي قواعد من قواعد القانون الدولي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد