مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

المفوضية العليا لحقوق الإنسان تقيم ورشة حول إعداد استمارة الاستبيان وتحليلها إحصائيا

المفوضية العليا لحقوق الإنسان تقيم ورشة حول إعداد استمارة الاستبيان وتحليلها إحصائيا

أقامت المفوضية العليا لحقوق الإنسان- المكتب الوطني ورشة عمل حول تصميم وإعداد استمارة الاستبيان وتحليلها إحصائيا في التطبيقات البرمجية.

وبين المدرب في قسم النشر والتثقيف بالمفوضية الدكتور أثير ناطق، خلال الورشة، أهمية التحليل الإحصائي في البحوث العملية من خلال جمع البيانات لتوفير المعلومات التي تساهم في معرفة الجوانب الدقيقة للظواهر الطبيعية أو المشاكل الاجتماعية أو في مجال انتهاك حقوق الإنسان مثل العنف ضد النساء أو المشاكل التي يعاني منها طلاب المدارس ووضع الحلول الفعالة لها ، موضحا بأن هنالك نوعين من البيانات الأولى تعرف باسم البيانات الكمية والثانية تعرف بالبيانات الوصفية وعلى الباحث استخدام البرامج التي تساعده في التحليل مثل برنامج التحليل الإحصائي spss وكذلك تطبيق الإكسيل للحصول على الدقة في تحديد الأسباب الحقيقية للمشكلة او الظاهرة .

كما قدّم الدكتور أثير ناطق شرحا مفصلا حول آليات فرز البيانات وكيفية تجاوز الصعوبات التي تواجه الباحث أثناء العمل، مشددا على أهمية الدقة في إعداد وملء استمارة الاستبيان.
وتخلل الورشة ، التي حضرها عدد من منتسبي المفوضية المكتب الوطني، طرح الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالموضوع.

المفوضية العليا لحقوق الانسان – العراق
قسم العلاقات والإعلام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد