مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

الخارجيَّة: لم نمنح أي جوازات سفر دبلوماسيَّة خارج الضوابط القانونيَّة

بغداد / الراصد نيوز 24

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أنها لم تمنح أي جوازات سفر دِبْلُومَاسِيَّة خارج الضوابط اَلْقَانُونِيَّة.

وذكر بيان للخارجية أن “اللجنة المُشكلة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير اَلْخَارِجِيَّة فؤاد حسين، الخاصّة بتدقيق طلبات جوازات السفر الدبلوماسيّة والخدمة والخاصّة، برئاسة السفيرة صفية طالب السهيل، وَعُضْوِيَّة كل من السفير عمر البرزنجيّ والسفير عبد الرحمن الحسينيّ، وبحضور رئيس الدائرة اَلْقَانُونِيَّة السفير حيدر البرّاك، ورئيس الدائرة اَلْقُنْصُلِيَّة السيّد أحمد أمين ورئيس دائرة المراسم، مع اتحاد البرلمانيين العراقيين برئاسة الأستاذ منتصر الأمارة، والوفد المُرافق له عقدت اجتماعها لمُناقشة الإفادة من القُدرات والكفاءات في وزارات الدولة اَلْعِرَاقِيَّة، لا سيما أعضاء مجلس النوّاب السابقين والإفادة من خبراتهم في مجالات تطوير العمل”.

وتطرّق الجانبان، وفقا للبيان، إلى “مسألة منح الجوازات اَلدِّبْلُومَاسِيَّة لأعضاء مجلس النواب السابقين، لاسيما بعد ما تداوله بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل، وضرورة أَنَّ يكون هناك دور مُشترَك في إظهار الصورة الحقيقة لعمل وزارة اَلْخَارِجِيَّة، إذ إن الوزارة لم تمنح أي جواز خارج الضوابط اَلْقَانُونِيَّة”.

من جانبه، أشار منتصر الأمارة إلى أنَّ “القانون كفل للنائب المتقاعد الحق بالحصول على الجواز الدبلوماسيّ حتى بعد تقاعده، وهذا ضمن قانون مجلس النواب رقم 13 لسنة 2018، وعلى إثر هذا القانون صدر قرار من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمنح الجوازات الدبلوماسيَّة للنواب السابقين، وسيتم تزويد الوزارة بطلبات السادة النوّاب للحصول على الجواز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد