مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

وزارة التجارة تطلق أكبر حملة لتجهيز مواد السلة الغذائية على عوائل الرعاية الاجتماعية

بغداد / الراصد نيوز 24

أعلنت وزارة التجارة عن إطلاق أكبر حملة لتجهيز مواد السلة الغذائية على المشمولين بالرعاية الاجتماعية بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة المواد المجهزة الى المشمولين بالرعاية الاجتماعية والتي تضاف إلى مواد السلة الغذائية.
وقال وزير التجارة اثير الغريري في بيان نقله الناطق الرسمي ، إنه”تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تقوم وزارة التجارة يوم غد الأحد اطلاق اكبر حملة لتجهيز مفردات السلة الغذائية الاضافية على المشمولين من عوائل الرعاية الاجتماعية”،
وبين أنه”سيتم تجهيز مواد السلة الغذائية الخمسة الجديدة التي تم اضافتها بعد قرار مجلس الوزراء وهي الزيت والسكر والحليب والشاي والطحين”.
واشار الغريري الى، انه “سيتم التجهيز من خلال المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات”،

مؤكدا أن”الوزارة لاول مرة توفر خزين جيد من مفردات السلة الغذائية للاشهر الاولى من عام ٢٠٢٣ وان مخازنها مليئة بالمواد البطاقة التموينية التي تجهز الى اكثر من ٤١ مليون مواطن عراقي في خطوة حكومية لمواجهة ارتفاع الاسعار وتحقيق الامن الغذائي.

وأضاف، أن”المواد المجهزة الى عوائل الرعاية الاجتماعيةوعموم المواطنين من المناشئ العالمية الجيدة والرصينة والتي سبق وان تم فحصها من خلال اجهزة الفحص المختبري لوزارة التجارة”.
ودعا الغريري بحسب البيان العائلات المشمولة بالرعاية الاجتماعية، الى”مراجعة وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات لغرض استلام حصتهم الاضافية المخصصة ضمن قرار مجلس الوزراء”.
واكد الغريري، “التزام وزارة التجارة بعمليات تجهيز عبر شبكة وكلاء المواد الغذائية المنتشرين في بغداد والمحافظات وان دائرة الرقابة التجارية والمالية في هذه الوزارة ستقوم بعمليات تدقيق ومراقبة لجميع وكلاء المواد الغذائية وسيتم محاسبة من يتاخر بعملية التجهيز من خلال اجراءات رادعة تتخذها الوزارة بهذا الجانب، لانها اصدرت عدة بيانات الهدف منها الاسراع في تجهيز المواد الغذائية ومنع اي حالة تلاعب او تحايل على المواطنين اثناء عملية التجهيز”.
يذكر ان اكثر من خمس ملايين ومائة الف مواطن مشموليين بعمليات التجهيز الاصافية وان اعداد اخرى ستزيد عن المليون سيتم اضافتهم الى العوائل المشمولين بالرعاية الاجتماعية بعد الحملة التي اطلقها رئيس الوزراء لشمول العوائل الفقيرة التي ليس لها مورد مالي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد