مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

كاتب عدل تجاوز حدود الوظيفة وأضرَّ موكلته بمبلغ (9) مليارات دينار

#الهيئة #تنفذ عمليات #ضبط #لمخالفات #وهدر للمال العام

كاتب عدل تجاوز حدود الوظيفة وأضرَّ موكلته بمبلغ (9) مليارات دينار
أكَّدت الهيئة تنفيذها (4) عمليَّات ضبطٍ لحالات هدرٍ للمال العام، ومُخالفاتٍ وتجاوز حدود الوظيفة، في عددٍ من الدوائر في محافظة كربلاء.
دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بأنَّ ملاكات مكتب تحقيق كربلاء، التي انتقلت إلى مُديريَّة مقالع الفرات الأوسط، كشفت عن تزوير وصولات شراء مواد لمعمل رمل المرشحات في مقالع عين التمر التابعة للمُديريَّة، لافتةً إلى أنَّ ذلك أدَّى إلى هدرٍ بالمال العام يصل لـ(134,000,000) مليون دينار.
وأضافت الدائرة إنَّه تمَّ، خلال عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، ضبط مُخالفاتٍ في إحالة موقع الأخيضر للسبيس والرمل المغسول على شركة مُقاولاتٍ؛ لغرض الاستثمار، خلافاً لعقد الاستثمار المُبرم بين مُحافظة كربلاء ومُديريَّة مقالع الفرات الأوسط في المُحافظة؛ ممَّا أدَّى إلى حدوث هدرٍ بالمال العام بلغ (99،473،000) مليون دينار.
وأوضحت أنَّ فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة رصد قيام كاتب العدل في كربلاء بتجاوز حدود وظيفته؛ ممَّا أدَّى لإلحاق الضرر بالمُوكِّل بأكثر من (9,000,000,000) مليارات دينارٍ، مُبيِّنةً قيام كاتب العدل بإصدار وكالةٍ من الموكل الأول خوَّل فيها الوكيل الثاني بصلاحياتٍ خارج حدود وكالته (حق البيع)، دون أن يكون هذا الحق مُخولاً للوكيل الأول، الذي قام باستغلال الوكالة وبيع أسهم مُوكِّلته في إحدى شركات الأوراق الماليَّـة بالمبلغ المذكور.
ولفتت إلى أنَّ الفريق كشف مُخالفاتٍ في منح إجازتين استثماريَّتين في هيئة استثمار كربلاء، مُشيرةً إلى أنَّه تمَّ منح إجازتين لأحد المُستثمرين؛ لتنفيذ معمل ألبان وأجبان، ومعمل آخر لإنتاج الأقداح والأواني البلاستيكيَّـة العائدين للمُستثمر، دون تخصيص قطعة أرضٍ للمشروعين.
https://nazaha.iq/body.asp?field=news_arabic&id=7479

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد