مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

مرصد الأزهر ألمانيا تنفذ أكبر حملة مداهمات أمنية ضد شبكة تابعة لليمين المتطرف

 

 

شنت السلطات الأمنية الألمانية اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وصفت بأنها الأكبر في تاريخ البلاد ضد حركة “مواطني الرايخ” اليمينية المتطرفة، والتي شملت ١١ ولاية بعد الاشتباه في تخطيطها لشن هجمات إرهابية تستهدف مؤسسات دستورية ألمانية.

ووفقًا لما أعلنه مكتب المدعي العام الألماني فقد صدرت أوامر اعتقال بحق 25 شخصًا يشتبه في انتمائهم لحركة “مواطني الرايخ” اليمينية المتطرفة، ومن بين المشتبه بهم قاضية، وعضوة سابقة في البرلمان الألماني، وأحد الأشخاص ممن تعود أصولهم إلى طبقة النبلاء الألمان إضافة إلى جندي بوحدة القوات الخاصة، فضلًا عن ضباط سابقين بالجيش.

وبحسب ما ذكره الادعاء العام فإن الهيئة المركزية للحركة المتطرفة يُطلق عليها “المجلس” وشكلت على غرار مجلس الوزراء في الحكومة الألمانية أي تتضمن وزارات مثل العدل والخارجية والصحة، ويجتمع أعضاء هذا المجلس بانتظام منذ نوفمبر من العام الماضي ٢٠٢١ من أجل التخطيط للاستيلاء المزمع على السلطة في ألمانيا وإنشاء هياكل داخل الدولة خاصة بهم.

هذا ويواجه المشتبه بهم تهمًا تتعلق بتشكيل خلية يمينية إرهابية، والتحضير لشن هجمات مسلحة تستهدف مبنى البرلمان الألماني “البوندستاج”، إلى جانب التخطيط لتشكيل حكومة وجيشا بدلًا من الحاليين.

وشارك في حملة المداهمات التي شملت تفتيش نحو ١٣٧ موقعا بـ١١ ولاية، أكثر من ٣٠٠٠ فرد من عدة جهات أمنية مثل: الشرطة الجنائية الفيدرالية، والشرطة الفيدرالية، ومكاتب الشرطة الجنائية بالولايات.

وقد سلط مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في عدة تقارير سابقة الضوء على مختلف الحركات اليمينية المتطرفة في ألمانيا وغيرها من دول أوربا، لبيان مدى خطورة فكرها على استقرار وأمن المجتمعات، حيث تقوم أيديولوجية تلك الحركات المتطرفة على التشكيك في فعالية وجدية الدولة الحديثة ومؤسساتها الدستورية، مستخدمة في ذلك الحوادث الفردية التي تقع من جانب البعض سواء المنتمين لدين معين أو عرق ما أو حتى لون مختلف عن ما يروجوا له تحت مبدأ الفوقية والتميز الذي طالما دأبت هذه الحركات على استخدامه عند صياغة خطاباتها المتطرفة المليئة بالكراهية والعنصرية ضد الآخر المختلف عنها.

لذا يجدد مرصد الأزهر تحذيره من حركات اليمين المتطرف ويدعو إلى اتخاذ كافة التدابير الأمنية لمواجهة فكرها الهدام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد