مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى

شركة نفط ميسان :
إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى

تتواصل الفعاليات التطويرية المنفذة في حقل الحلفاية ، احد اكبر حقول شركة نفط ميسان ، من قبل المشغل شركة بتروجاينا الصينية والشركات المتعاقدة معها وبمتابعة الاقسام التخصصية في هيأة حقل الحلفاية .
وذكر مدير عام شركة نفط ميسان المهندس حسين كاظم لعيبي ، بان الشركات المتخصصة بعمليات الحفر والعاملة في حقل الحلفاية انتهت مؤخراً من إنجاز عمليات حفر ( ١١ ) بئراً جديدة في الحقل نفذتها أجهزة الحفر التابعة لشركات بوهاي ، وداجين ، وانتون اويل ، باستخدام طرق الحفر الافقي والمائل وصولا الى الطبقات الانتاجية لمكمن السعدي لستة من هذه الآبار ، ومن مكمن المشرف لبئرين ، وبئر واحد لكل من مكمن نهر عمر والهارثة والجدالة .
مضيفا ، كما جرت ايضا فعاليات الاكمال والاستصلاح وهي عمليات تكميلية تنفذ بعد انجاز عمليات الحفر ، تضمنت اكمال البئر حلفاية / ١٣٩١ ، بطريقة التشقق المتعدد لطبقة السعدي وبفترة انجاز بلغت ( ١٥ ) يوما ليتم بعدها تنفيذ عملية التشقق الهيدروليكي ، فيما تم انجاز الاكمال المبرمج للبئر حلفاية / ٤٤٤ بواسطة جهاز حفر شركة بوهاي وتهدف هذه الفعالية لاكمال البئر كمصدر للمياه في طبقات مكمن كركوك السفلي والوسطي من أجل الحفاظ على الضغوط المكمنية وديمومة الانتاج .
وضمن فعاليات الاستصلاح ، تم الانتهاء من إستصلاح البئر حلفاية / ٦٤ من قبل شركة دايجنك ، بهدف استبدال المضخة الكهربائية الغاطسة للبئر للانتاج من مكمن المشرف B2 .
يذكر بان عدد الابار التي تم حفرها في حقل الحلفاية خلال العام الحالي ٢٠٢٢ بلغت ( ٤٤ ) بئرا ضمن خطط الحفر المحددة للعام الجاري .

إعلام شركة نفط ميسان
٢٠٢٢/١٢/٤

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد