محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

الهند تتولى القيادة على الساحة العالمية برئاسة مجموعة العشرين

24 / متابعة

ستتولى الهند رسميا رئاسة مجموعة العشرين ابتداء من يوم الخميس، مما يتيح فرصة فريدة للبلاد للمساهمة في جدول الأعمال العالمي بشأن القضايا الملحة ذات الأهمية الدولية.
مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي الذي يمثل حوالي 85 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأكثر من 75 من التجارة العالمية، وحوالي ثلثي سكان العالم، وفقا لبيان مكتب رئيس الوزراء.
خلال رئاسة مجموعة العشرين، ستعقد الهند حوالي 200 اجتماع في 32 قطاعا مختلفا في مواقع متعددة في جميع أنحاء الهند. ستكون قمة مجموعة العشرين التي ستعقد العام المقبل واحدة من أبرز التجمعات الدولية التي ستستضيفها الهند.
في وقت سابق من هذا الشهر، كشف رئيس الوزراء ناريندرا مودي النقاب عن شعار وموضوع وموقع رئاسة الهند لمجموعة العشرين عبر مؤتمرات الفيديو. يرمز اللوتس في الشعار إلى تراث الهند القديم وإيمانها وفكرها.
قال رئيس الوزراء إن فلسفة أدويت تؤكد على وحدانية جميع المخلوقات وستكون هذه الفلسفة وسيلة لحل صراعات اليوم.

يمثل هذا الشعار والموضوع العديد من الرسائل الرئيسية من الهند. وقال: “رسالة بوذا من أجل التحرر من الحرب، وحلول المهاتما غاندي في مواجهة العنف، من خلال مجموعة العشرين، الهند تمنحهم ارتفاعا جديدا”.

أشار رئيس الوزراء إلى أن رئاسة الهند لمجموعة العشرين تأتي في وقت الأزمة والفوضى. قال إن العالم يتعامل مع الآثار اللاحقة لوباء عالمي مدمر مرة واحدة في القرن والصراعات وعدم اليقين الاقتصادي
وقال: “اللوتس في شعار مجموعة العشرين هو رمز للأمل في مثل هذه الأوقات الصعبة”.

كتب المبعوث الهندي السابق إلى كازاخستان، أشوك ساجانهار، لمؤسسة أوروبا وآسيا، إن الهند تتولى رئاسة مجموعة العشرين، وهي واحدة من أكثر الهيئات متعددة الأطراف أهمية، في 1 ديسمبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد