محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

المأمون تشارك في افتتاح سوق الشعر الدولي بحضور أوربي

المأمون تشارك في افتتاح سوق الشعر الدولي بحضور أوربي

تصوير: منير ماهر

شاركت دار المأمون للترجمة والنشر في فعاليات اليوم الأول من مهرجان سوق الشعر الدولي الذي افتتح مساء الخميس على قاعة الجواهري بمبنى الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العراقيين بتمويل من الاتحاد الأوربي والمخصص للاحتفاء بالشاعرة العراقية الكبيرة نازك ‏الملائكة. ‏
وافتُتح المهرجان بكلمة ألقاها الأمين العام لاتحاد الأدباء الشاعر عمر السراي رحب من خلالها بالحضور الأوربي، وبمشاركة وزارة الثقافة والسياحة والآثار وإسهام دار المأمون في الفعالية.
ثم ألقى الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة د. نوفل أبو رغيف كلمة أبدى خلالها سعادته لعقد سوق الشعر الدولي في بغداد متحدثًا عن الأبعاد السامية لمثل هذه النشاطات.
بدورها أعربت المدير العام لدار المأمون للترجمة والنشر إشراق عبد العادل عن سرورها لمشاركة الدار في هذا المحفل بحضور ممثل للاتحاد الأوربي وممثلي ألمانيا والسويد وغيرهما.
وقالت عبد العادل في كلمة ألقتها بالمناسبة إن الدار على الرغم من أنها معنية بالدرجة الأولى بالترجمة والنشر إلا أنها لم تغفل الجوانب المعرفية والثقافية الأخرى عبر إصداراتها المتنوعة من كتب ودوريات وإلقاء الضوء على الشخصيات الأدبية العراقية.
وشهد اليوم الأول للمهرجان إلقاء كلمات الشركاء الأوربيين ومن بينهم المستشار الأول لسفير الاتحاد الأوروبي لدى بغداد الذي أعرب عن أمله في أن يكون هذا التجمع بداية ليوم عراقي أوربي سنوي وأكد عزم الاتحاد الأوربي على الاستمرار في دعم العراق مشيرًا الى مشروع أوربي لتأهيل بعض المناطق التراثية في البصرة والموصل. كما تضمن اليوم الأول من المهرجان عرض فيلم عن حياة نازك الملائكة ومسيرتها وقراءة بعض قصائدها وإلقاء الضوء على الشاعرة السويدية كارين بوي التي تتشابه سيرتها الحياتية والمهنية بكثير من التفاصيل مع نازك الملائكة. وتتواصل فعاليات سوق الشعر الدولي في شارع المتنبي يومي الجمعة والسبت.

وزارة الثقافة والسياحة والآثار
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
2022/12/2

#وزارة_الثقافة_والسياحة_والآثار

للاطلاع على نشاطات الوزارة الأخرى زيارة نوافذ الوزارة على الروابط التالية:

موقع الوزارة الالكتروني
‏http://mocul.gov.iq/

قناة معالي الوزير عبر التليغرام
‏https://t.me/ministy_of_cultur

فيس بوك _ معالي الوزير
‏https://www.facebook.com/MinisterofCultureIraq/

فيس بوك _ الوزارة
‏https://www.facebook.com/culture2.press/

اليوتيوب
‏ https://www.youtube.com/channel/UC7fujoPffI0n8n1rXQK-vow

صفحة الوزارة عبر الانستغرام
‏https://www.instagram.com/ministryofculturiq/

تويتر معالي الوزير
‏https://twitter.com/TheMinisterOfC1

رابط انضمام لمجموعة اعلام وزير الثقافة في واتساب
‏https://chat.whatsapp.com/FadKW7mbMo6FxkeQiIPW9d

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد