“الجديد في الأمراض الصدرية” بمؤتمر الشرق الأدنى والمغرب العربي في اسطنبول

24 / متابعة

يشارك الدكتور محمد حسن الطراونة اختصاصي الأمراض الصدرية وخبير العدوى التنفسية، في مؤتمر الأمراض الصدرية للشرق الأدنى والمغرب العربي في تركيا بمدينة اسطنبول، وذلك بمشاركة 12 دولة و300 طبيب مختص في الأمراض الصدرية والتنفسية.

وأوضح الدكتور محمد حسن الطراونة، أن المؤتمر يبحث ويناقش آخر المستجدات والتطورات العالمية في مجال الأمراض الصدرية والتنفسية، وتسليط الضوء كذلك على الأمراض الصدرية المزمنة ومن أهمها الربو القصبي والانسداد الرئوي المزمن؛ وتداعيات ما بعد جائحة كورونا على الجهاز التنفسي.

وأكد د. محمد الطراونة، أن التغيرات المناخية والبيئية، من الأسباب الرئيسة المؤدية إلى زيادة معدل انتشار الربو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكدا أن مرض الانسداد الرئوى المزمن (COPD) يُصنّف رابع الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم.

ويحفل المؤتمر بمشاركات، من معظم الدول، الدول المشاركة، مصر والأردن والعراق وفلسطين ولبنان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان، وإيران، بجانب تركيا الدولة المنظمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد