محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

الأدباء والمثقفون يحتفون بالكاتبة رجاء حميد رشيد

الأدباء والمثقفون يحتفون بالكاتبة رجاء حميد رشيد
علي جبار عطية
تصوير / حامد الساعديّ
مصطفى عبد الكريّم

أُقيمت ضحى اليوم الجمعة في المركز الثقافي البغدادي بقاعة جواد سليم جلسة احتفائية بالكاتبة والاعلامية رجاء حميد رشيد مديرة التحرير في القسم الإعلامي بوزارة الثقافة والسياحة والآثار بمناسبة صدور كتابها (حميد رشيد كما يراه الإعلاميون).
حضر الجلسة الاحتفائية نخبة من المثقفين والأدباء والإعلاميين والمهتمين ، وقد قدمتها الإعلامية أمل صقر التي عبرت عن دهشتها، وهي تتعرف إلى شخصية الصحفي والانسان حميد رشيد من خلال عيون مَنْ عاصره، مشيرة إلى أنَّ ابنته فارقت أباها وهي في عمر الرابعة من العمر إلا أنها بقيت تبحث عن ملامحه طوال السنوات الماضية حتى وجدته في هذه المقالات.
وأشارت صقر إلى أنَّ حميد رشيد علَّم نفسه بنفسه فتعلم الإنكليزية والفرنسية ومارس الترجمة، وهذا ما نفتقده حالياً، منوهةً إلى أهمية الكتاب الذي سلط الأضواء على جيل رائد في الصحافة العراقية.
وتحدث الأستاذ مفيد الجزائري وزير الثقافة الأسبق عن عمق علاقته بالصحفي والإنسان حميد رشيد، وأنه تعلم منه الكثير بالسلوك العملي، وما زال حاضراً معه،وأنَّه من مؤسسي وكالة الأنباء العراقية، ومن المؤيدين لثورة ١٤ تموز، مشيراً إلى أنَّ المحتفى به لم يكن يتبع مبدأ تعليم نفسه في المعارف والصحافة فحسب ، وإنما شمل ذلك حتى تعامله مع الحياة، منوهاً إلى أنَّ كتاباته في جريدة( الشعب) وضعته في الصف الأول من الكتاب.
وتحدث في الجلسة الصحفي زيد الحلي والدكتور جمال العتابي، والكاتب عادل العرداوي، والكاتبة شميران ميركل عن جوانب من شخصية الصحفي حميد رشيد ،
والقى الشاعر والفنان رياض عزيز مجيد قصيدة الفها بهذه المناسبة بعنوان ( الغائب الحاضر)، كما تم قراءة كلمات لصحفيين زملاء شخصية الكتاب المحتفى به لتعذر حضورهم الحفل وهم كل من الاساتذة . محسن حسين جواد/ لبنان ، خالد الحلي /استراليا /ملبورن، داوود عبد الجبار /العراق .
واختتمت الجلسة بإهداء المؤلفة الحاضرين كتابها.

وزارة الثقافة والسياحه والآثار
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
2022/12/2
#وزارة_الثقافة_والسياحة_والآثار

للاطلاع على نشاطات الوزارة الأخرى زيارة نوافذ الوزارة على الروابط التالية:

موقع الوزارة الالكتروني
‏http://mocul.gov.iq/

قناة معالي الوزير عبر التليغرام
‏https://t.me/ministy_of_cultur

فيس بوك _ معالي الوزير
‏https://www.facebook.com/MinisterofCultureIraq/

فيس بوك _ الوزارة
‏https://www.facebook.com/culture2.press/

اليوتيوب
‏ https://www.youtube.com/channel/UC7fujoPffI0n8n1rXQK-vow

صفحة الوزارة عبر الانستغرام
‏https://www.instagram.com/ministryofculturiq/

تويتر معالي الوزير
‏https://twitter.com/TheMinisterOfC1

رابط انضمام لمجموعة اعلام وزير الثقافة في واتساب
‏https://chat.whatsapp.com/FadKW7mbMo6FxkeQiIPW9d

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد