مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

مديرية بيئة النجف الاشرف تتابع واقع التنوع الأحيائي في بحر النجف والطارات..

بتاريخ ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٢ أجرى كادر وحدة التنوع الاحيائي في شعبة النظم البيئية الطبيعية في مديريتنا زيارة ميدانية إلى محمية بحر النجف والطارات المحيطة به للإطلاع على واقع التنوع الاحيائي في المحمية الطبيعية

وخلال الزيارة تم اجراء مسح للتنوع الاحيائي في المحمية حيث تفد إلى محمية بحر النجف والطارات المحيطة به أعداد وأنواع من الطيور المهاجرة في فصل الشتاء مثل طيور (البلشون الأبيض الكبير وطائر الخضيري وطائر الحذف الشتوي وطائر الحمراوي أبيض العين وطائر مرزة الدجاج وطائر عقاب السهول وطائر النورس و طائر السبد المصري وطائر الذعرة الصفراء وطائر الزرزور )..

بالاضافة إلى الطيور المستوطنة كطائر (صياد السمك الرفراف الابقع وطائر صياد السمك الرفراف ابيض الصدر وطائر أبو المغازل و طائر النحام الغرنوك وطائر البيوضي الصغير وطائر الواق الأبيض الصغير وطائر القطقاط ابيض الذنب وطائر البرهان ودجاج الماء والعصفور الدوري ) وغيرها من الطيور المستوطنة بالاضافة الى تواجد العديد من اللبائن (كابن آوى والحصني والضبع المخطط والخنزير البري والارنب البري والذئب واليربوع الفراتي ) وغيرها من اللبائن..

بالاضافة الى تواجد العديد من أنواع الأسماك في مياه بحر النجف ابرزها (الكارب الاعتيادي والكارب الفضي والكارب العشبي وابو خريزة وسمك البلطي وسمك البني والحمري وابو سليان وابو الزمير والجري ) وغيرها من انواع الأسماك

كما تتواجد العديد من النباتات المائية (كالقصب والبردي ونبات الگطل وعدس الماء ونبات الچولان والعديد من النباتات البرية كالطرفة والحندقوق والعاقول والحلفا والعنطران والسلهو )وغيرها ..

وقد تم التأكيد على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين الجهات ذات العلاقة للحفاظ على التنوع الاحيائي في المحمية الطبيعية ومنع ظاهرة الصيد الجائر الذي له تأثير سلبي على البيئة عموما وعلى التنوع الاحيائي خصوصا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد