وزير العمل: يجب تنظيم العمالة الأجنبية في البلاد وتسوية أوضاعها قانونياً

24 / بغداد

شدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي على اهمية تنظيم العمالة الاجنبية في البلاد وتسوية اوضاعها قانونيا، وخاصة التي دخلت العراق بصورة غير شرعية، جاء ذلك خلال لقائه سعادة السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح .
وقال السيد الوزير ان وزارة العمل تعمل على تسوية اوضاع العمالة الاجنبية وفق التعليمات المنصوص عليها، وهذا الامر لا يخص العمالة السورية فقط، مشيرا الى انه بعد قرار مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة تضم كل من وزارات العمل، والداخلية، والخارجية، وسيتم رفع توصية لمجلس الوزراء عن تسوية اوضاع العمالة السورية ويطبق ذلك على الذين دخلوا العراق قبل إقرار القرار.
واضاف ان العمالة الاجنبية في البلاد سيطبق عليهم قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، وكذلك قانون العمل، وحسب قرار مجلس الوزراء بتشغيل 50% من العمالة الوطنية بما يقابلها من العمالة الاجنبية.
واوضح السيد الاسدي رؤيته في ان تكون وزارة العمل وزارة سيادية نظرا للدور، والمهام الكبيرة، التي تتولاها وما تقدمه من خدمات لفئات واسعة من المجتمع، لافتا الى اهمية الاستفادة من العمالة الاجنبية المنتجة ذات الخبرات غير المتوفرة في البلاد.
من جانبه، اثنى سعادة السفير السوري على رؤية السيد الوزير الكبيرة ذات المفاهيم، التي تعبِّر عن مدى التلاحم، والإخوة بين البلدين الشقيقين، وسعيه لايجاد الحلول الحقيقية لواقع المجتمع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد