محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعود إلى بغداد بعد ختام زيارته الرسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعود إلى بغداد بعد ختام زيارته الرسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية
••••••••••

وصل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة بغداد، مختتماً زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي استمرّت يومين، وشهدت إجراء عدد من اللقاءات والمباحثات.

وكان السيد السوداني قد وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران صباح أمس الثلاثاء، وجرت لسيادته مراسم استقبال رسمي، من قبل الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي.

وعقد السيد رئيس مجلس الوزراء، والوفد الرسمي المرافق له، جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني، حيث ترأس الجانب الإيراني في المباحثات الرئيس الإيراني، وجرت خلالها مناقشة عدد من الملفات، في مقدمتها ملفّ التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، ومواجهة تحديات التغيّر المناخي.

كما عقد السيد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لقاءً ثنائياً، تم فيه بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف الميادين والمجالات، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفّات ذات الاهتمام المشترك.

والتقى سيادته أيضا في أول أيام الزيارة الرسمية الى إيران، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، وعبّر السيد السوداني خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، وأكّد ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات.

وضمن سلسلة اللقاءات التي أجراها السيد رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة الرسمية، لقاء سيادته، النائب الأوّل للرئيس الإيراني السيد محمد مخبر، ولقاؤه رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السيد محمد باقر قاليباف.

وشهد اللقاءان البحث في سبل تطوير التعاون الثنائي، والتأكيد على دور العراق المحوري في المنطقة لتقريب وجهات النظر، والإشارة إلى أهمية العلاقة بين السلطتين التشريعيتين في العراق وإيران، وتوطيد أواصر التعاون بصورة شاملة.

وفي اليوم الثاني للزيارة الرسمية إلى إيران، التقى سيادته، وزير الخارجيّة الإيراني السيد حسين أمير عبد اللهيان، وجرى خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، في إطار التعاون والشراكة البنّاءة بين البلدين الجارين.

وختم السيد السوداني زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بزيارة مدينة مشهد المقدّسة، وأداء مراسم الزيارة لمرقد الإمام عليّ بن موسى الرضا عليهما السلام.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
30- تشرين الثاني- 2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد