جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم دورة تدريبية للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا بعنوان فهرسة قائمة المراجع للبحوث الرصينة باستخدام برنامج EndNote

 

إعلام الجامعة/ نهاد الربيعي

برعاية السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري ، أقام قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة دورة تدريبية للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا بعنوان( فهرسة قائمة المراجع للبحوث الرصينة باستخدام برنامج EndNote ) .

الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية رحب في كلمته بالسادة الحضور وأشار إلى أهمية البحث العلمي ودوره في حل المشاكل التي تعاني منها مختلف قطاعات العمل في العراق ، ودوره في تطوير الكادر التدريسي ورفع مكانة الجامعة في التصنيفات الدولية .
وأكد بإستمرار دعم رئاسة الجامعة للباحثين وطلبة الدراسات العليا لتطوير قدراتهم .

الدورة التي ألقى محاضراتها مدير قسم الشؤون العلمية الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي ورئيس قسم الميكانيك في المعهد التقني النجف الدكتور صلاح مهدي صالح ، شارك فيها أكثر من ثلاثين تدريسيا وطالب دراسات عليا في كليات ومعاهد الجامعة .

وأشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية في خريطة البحث العلمي العالمية وكيفية اختيار مجلة رصينة لنشر البحث وتجنب المجلات المختطفة والمفترسة ، اضافة إلى طريقة تحميل وإستخدام برنامج EndNote لتسهيل عملية استخدام المصادر والإشارة إليها عند كتابة البحث العلمي وما يوفره البرنامج من جهد ووقت الباحث ودقته العالية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد