بعد انتهاء مهامها في قمة المُناخ أستاذة مصرية تحصد جائزة التميز للمرأة على مستوى القارة الإفريقية

بعد انتهاء مهامها في قمة المُناخ
*أستاذة مصرية تحصد جائزة التميز للمرأة على مستوى القارة الإفريقية*
*نيجيريا تكرم أستاذة جامعية مصرية*

كرَّم المركز الدولي الإفريقي للدراسات البحثية بنيجيريا في مؤتمره العاشر، الذي عقد مؤخرا في لاجوس، الدكتورة أماني عبد الله الشريف عميدة كلية الصيدلة للبنات جامعة الأزهر، ونائب رئيس جامعة عموم إفريقيا، بجائزة التميز للمرأة على مستوى القارة الإفريقية، وذلك خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر السنوي للمركز بنيجيريا، والذي ناقش (دور المهاجرين الأفارقة في الأمن والسلام وتنمية القارة)، وهذه هي المرة الثانية التي تكرم فيها “الشريف” خلال هذا العام، حيث حصلت في يونيو ٢٠٢٢م على جائزة (المرأة الأكثر إنجازا بمجال التعليم خلال جائحة كوفيد- ١٩) من مجلس المرأة الإفريقية.
كما تم انتخابها من قبل ٤٢ دولة إفريقية في فبراير 2022م (نائبا لرئيس جامعة عموم إفريقيا) وذلك لما تقدمه من دعم للدول الإفريقية في مجال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع الإفريقي وتنسيق العلاقات العلمية والأكاديمية مع المؤسسات الدولية.
وكان الاتحاد الإفريقي قد اختارها ضمن الخبراء المراقبين في المنطقة الزرقاء في قمة المناخ التي عقدت مؤخرا في مدينة شرم الشيخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد