مدير عام نقل الطاقة الجنوبية يزور محافظة المثنى للاطلاع ومتابعة سير العمل. المهندس عمار الجبوري يلتقي مدير ماء محافظة كربلاء المقدسةالمهندس مستشفى الكحلاء العام يقيم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة كوادر مديرية بيئة النجف الاشرف برفقة الشرطة البيئية تتابع اجراءات الدعوى القضائية ضد محطة الحرفيين الوسطية .. المدير العام يزور شركة انتاج كهرباء الجنوب ويهنئ مديرها العام بمناسبة تسنمة المنصب. مؤكداً ان مديرية شرطة الكهرباء مفصلاً مهم من مفاصل مديرية شرطة الطاقة .. المدير العام يزور مركزي شرطة كهرباء نينوى والموصل. رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال يؤكد في تصريح متلفز. -منتخبنا الوطني سيشارك في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الإمارات شهر آذار المقبل. بوقت قياسي.. شرطة البصرة تكشف ملابسات جريمة قتل مواطن وزوجته وتلقي القبض على الجاني دائرة الصحة العامة تعقد اجتماع المراجعة الداخلية المستقلة لبرنامج رصد شلل الاطفال والشلل الرخوي الحاد دائرة الطب العدلي تنظم مشروع تطوير تقدير الاعمار في العراق بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق (ICRC)

ورشة توعوية في المعهد التقني كركوك بعنوان ( الابتزاز الالكتروني ودور الاعلام والارشاد النفسي في توعية الطلبة في المؤسسات التعليمية ) 

ورشة توعوية في المعهد التقني كركوك بعنوان ( الابتزاز الالكتروني ودور الاعلام والارشاد النفسي في توعية الطلبة في المؤسسات التعليمية )

برعاية السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس العطار وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتورة ئاشتي مهدي عارف ( عميد المعهد ) 
نظمت شعبة الاعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي والشرطة المجتمعية في محافظة كركوك ورشة عمل بعنوان ( الابتزاز الالكتروني ودور الاعلام والارشاد النفسي في توعية الطلبة في المؤسسات الحكومية )

حاضر في الورشة :-

العقيد الحقوقي : غالب علي صالح الجبوري ( مدير شعبة الشرطة المجتمعية كركوك / مكتب الوزير )

المهندس اقدم : سمير احمد محمد ( مدير شعبة الاعلام والعلاقات العامة )

والسيد مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي 
وبحضور السيدة عضو لجنة تمكين المرأة ومنتسبات وجمع غفير من طلبة الاقسام العلمية 
هدفت الورشة :-
– الى التعريف بمفهوم الابتزاز الالكتروني ومخاطره وأسبابه وانواعه
، وتداعيات جريمة الابتزاز من الناحيتين القانونية والاجتماعية والقوانين والعقوبات التي تم اقرارها.
– التعريف بخطورة الشائعات الإلكترونية.
– رفع الوعي الاجتماعي والقانوني والتقني من منطلق المسؤولية الاجتماعية وتوعية افراد المجتمع والطلبة بموضوع الابتزاز الالكتروني.
– شرح الطرق الوقائية وكيفية تامين وحماية الحسابات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي والأسباب التي تؤدي إلى اختراق الحسابات الشخصية وشرح طرق التحصين من مخاطر الابتزاز وكيفية التعامل مع حالات الابتزاز الالكتروني.
تناولت الورشة:- 
– كيفية توخي الحذر من الوقوع في أخطاء الاتصالات الالكترونية واستخدامات مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها من قبل ضعاف النفوس والمبتزين
– قصص نجاح لعمل الشرطة المجتمعية ودورها في مساعدة ضحايا الابتزاز الالكتروني

– نشر بوسترات تعريفية لمخاطر الابتزاز الالكترونية وكيفية الرقابة منها 
وأوصت الورشة بضرورة نشر التوعية والتثقيف حول الاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي، وتجنب ترك ثغرات تسهل على ضعاف النفوس القيام بعملية الابتزاز الإلكتروني، والابلاغ عن حالات الابتزاز الالكتروني من خلال الإتصال بالخط الساخن للشرطة المجتمعية (497) في أي وقت يتعرض فيه المواطن للابتزاز.

نهاية الورشة تم اللقاء مع السيدة العميد وتباحث الطرفين اليه التعاون بين المؤسسات التعليمية والشرطة المجتمعية والاتفاق على اقامة ورش وندوات تثقيفية وتوعوية خدمة لأبنائنا الطلبة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد