قسم النشر يقيم دورة تدريبية اساسية في مجال حقوق الانسان لمنتسبي الاشراف التربوي في مديرية الرصافة الثانية

قسم النشر يقيم دورة تدريبية اساسية في مجال حقوق الانسان لمنتسبي الاشراف التربوي في مديرية الرصافة الثانية

نظم فريق من قسم النشر في المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، تدريبا في مجال التربية على حقوق الانسان لعدد من المشرفين التربويين من ملاكات مديرية تربية الرصافة الثانية، وذلك ضمن البرنامج المتفق عليه مع وزارة التربية، وعلى مدار ثلاثة أيام، وعلى قاعة مدرسة البواسل في بغداد.

واستعرض مدربي المفوضية خلال الدورة جانبا من قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان، وعدد من مواده القانونية وآليات التنسيق مع المؤسسات الرسمية وغيرها والمجتمع المدني بالاضافة للتعريف بمبادئ وقيم حقوق الإنسان الواردة في الدستور العراقي لسنة (2005) ، والاتفاقيات الدولية وما يتعلق منها بالحق بالتعليم، كذلك التعريف، بالاعلان العالمي لحقوق الانسان لسنة (1948) واتفاقية الطفل وما تضمنته من مبادئ توجيهية من المساواة وعدم التمييز في التعليم اضافة الى العهدين الدوليين الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والعهد الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واهم التزامات الدولة تجاه هذه الحقوق والية الالتزام بالتطبيق الفعلي.

المفوضية العليا لحقوق الانسان-العراق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد