رئيس جامعة البصرة يكرم عميد كلية الفنون الجميلة بسبب الزيارات الميدانية للحيالي . المديرية العامةللماء تعلن عن ارتفاع نسبة انجاز مشروع ماء الدجيل في محافظة صلاح الى ٧٣% وبأيادي عراقية منتخب ذي قار يتوج ببطولة العراق للناشئين بكرة الطائرة بحضور مدير قسم الرياضة المدرسية في المديرية العامة للتربية الرياضية تستمر بطولة العراق المدرسية لكرة الطاولة للمرحلتين الابتدائي والثانوي ( بنين، بنات... "الجديد في الأمراض الصدرية" بمؤتمر الشرق الأدنى والمغرب العربي في اسطنبول هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 بفوزه على  الولايات المتحدة 3 - 1. شركة ايرثلنك تعلن موافقتها على قرارات وزيرة الاتصالات د. هيام الياسري و تطلب من جميع الوكلاء الالتزام بتعليمات الوزارة وجدول الأسعار المعلن خدمة للموا... قائد شرطة الديوانية يعلن القبض على 28 مطلوباً الجيش المصري يصنع أحدث وسيلةموصلات في البلاد الأزهر يهدي الكتاب المسموع لطلابه من ذوي البصائر

المدير العام يترأس الاجتماع التنسيقي المشترك بين شركة نفط ميسان ووفدي وزارة الكهرباء وشركة خطوط الانابيب

المدير العام يترأس الاجتماع التنسيقي المشترك بين شركة نفط ميسان ووفدي وزارة الكهرباء وشركة خطوط الانابيب

في إطار اهتمام الشركة بمشاريع معالجة الغاز الطبيعي والاستثمار الأمثل لهذه الثروة في دعم مشاريع تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين ، ترأس مدير عام شركة نفط ميسان المهندس حسين كاظم لعيبي ، الخميس ٢٠٢٢/١١/٢٤ ، اجتماعاً مشتركاً مع وفد وزارة الكهرباء ، وشركة خطوط الانابيب النفطية ، وقسم الدراسات في هيأة التخطيط والمتابعة ، اضافة لحضور ممثلين عن شركة ميسان للطاقة التي تدير محطة ميسان الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة متطلبات العمل والتنسيق المشترك بين الاطراف المعنية لتجهيز محطة ميسان بالغاز ، ومعالجة المشاكل حفاظا على مستويات انتاج الغاز المجهز للمحطة .
وأكد السيد المدير العام خلال الاجتماع بأن شركة نفط ميسان لن تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لرفع مستويات تجهيز الغاز المنتج من حقولها استعدادا لفصل الصيف ، لافتا الى ان هناك مشاريع واعدة لزيادة معدلات انتاج الغاز في مقدمتها ( مشروع معالجة غاز الحلفاية ) الذي وصلت نسب انجازه الى حدود تجاوزت ( ٦٦ ٪ ) .
بدوره اوضح مدير هيأة الانتاج والتصريف المهندس كاظم صالح جعفر ، بان الاجتماع يأتي في سياق سلسلة من الاجتماعات المشتركة التي عقدتها الشركة مع شركة ميسان للطاقة المحدودة ، وشركة خطوك الانابيب النفطية ، والتي بحثت توفير الدعم والمتطلبات الفنية واللوجستية لزيادة تجهيز الغاز لمحطة ميسان الاستثمارية ، والتي تضمنت أيضا مد انبوب نقل الغاز من حقل البزركان الى المحطة اضافة الى ما يجهزه حقل الحلفاية من كميات .
الى ذلك اجرى الوفد الوزاي زيارة ميدانية الى محطة استلام الغاز ( GRS ) للاطلاع على واقعها .
يذكر ان شركة نفط ميسان تجهز محطة ميسان الكهربائية الاستثمارية بنحو ( ١٣٥ ) مليون قدم مكعب قياسي من الغاز لتشغيل وحدات المحطة التي تبلغ قدرتها ( ٥٠٠ ) ميغا واط كمرحلة اولى .

إعلام شركة نفط ميسان
٢٠٢٢/١١/٢٤

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد