محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

إحصائية تكشف سرقة 4265 قطعة اثرية يمنية خلال فترة الحرب

متابعات/ عبدالغني اليوسفي

كشف مركز “الهُدهد للدراسات الأثرية”، الخميس، حجم سرقة الآثار اليمنية خلال حرب التحالف العربي على اليمن.

وقال المركز في تقرير له، إنه وثق 4265 قطعة أثرية يمنية مهربة عرضت في المزادات الإلكترونية في 6 دول بـ 16 مزاداً، موزعة بين أميركا وبريطانيا وفرنسا و”إسرائيل” وهولندا وألمانيا.

وأكد التقرير أن عدد القطع التي عرضت للبيع خلال حرب التحالف، منذ مارس 2015 حتى العام الحالي بلغ 2610 قطعة، موزعةً ما بين أمريكا بـ 2167 قطعة تليها هولندا بـ 972 قطعة و “إسرائيل” بـ 501 قطعة وبريطانيا بـ 421 قطعة ثم فرنسا بـ 135 قطعة وألمانيا بـ 69 قطعة.

وأشار إلى أن عدد القطع الأثرية التي جرى بيعها بلغ 2523 قطعة بحوالى 12 مليون و 200 الف دولار أي مايعادل حوالى 6 مليار و800 مليون ريال يمني.

وكان رئيس المركز فهمي الأغبري قد أكد أن الإمارات تلعب دورا كبيرا في نهب الآثار اليمنية لتعرضها بمسرحيات هزيلة على أنها قطع أثرية إماراتية، لافتاً إلى أنها تلعب أيضاً دور الممر لتهريب الآثار اليمنية المسروقة لإيصالها لكيان الإحتلال الإسرائيلي.

وتأتي الإحصائية، تزامناً مع إستمرار عمليات نهب الآثار اليمنية، في ظل اتهامات متبادلة بين اطراف الصراع وقوى التحالف العربي بتهريبها..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد