د. أيمن سالم: أمراض الأطفال مع تغيير الفصول كثيرة

24 / متابعة جمهورية مصر العربية

د. أيمن سالم: النزلات الفيروسية والبكتيرية الأكثر انتشاراً عند الأطفال في الشتاء

د. أيمن سالم: الانفلونزا تصيب الأنف والجهاز التنفسي العلوي

د. أيمن سالم: مع بداية المدارس تزيد النزلات الشعبية الرئوية ونزلات الشعب الهوائية

مع تغير الفصول تنتشر الأمراض بين الأطفال مع دخول المدارس، لذا أوضح الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، أن الحساسية الصدرية نوعان: الموسمي والمستمر طوال العام.

وأكد الدكتور أيمن سالم، أن هناك من الأطفال من يصاب بالحساسية في موسم التزهير واللقاح وانتشار حبوب اللقاح؛ وهناك أيضا ما يحدث له ذلك مع تغير الفصول حيث تظهر أعراض مثل الحساسية وتزيد الإلتهابات مع البرودة والرطوبة.

وأشار الدكتور أيمن سالم، إلى أنه مع بداية المدارس تزيد النزلات الشعبية الرئوية ونزلات الشعب الهوائية، وأسبابها قد تكون عدوى بكتيرية او فيروسية.

ونوه د. أيمن سالم، بأن الفيروسات تتسبب في النزلات الشعبية والهوائية؛ ومع الميكروبات والبكتيريا تتسبب أيضا في الالتهاب والعدوى ويشتد المرض حتى يأخذ العلاج الذي يمنع انتشار البكتيريا والفيروسات مثل: المضاد الحيوي ومضادات الفيروسات على حسب كل حالة.

وشدد الدكتور أيمن سالم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الأحترازية مع دخول المدارس وعدم الاستهانة بهذا الأمر، فعلى الرغم من تراجع انتشار كورونا إلا أن هناك العديد من الفيروسات والبكتريا التي تهاجم الأطفال في هذا الوقت خاصة مع انخفاض مستوى المناعة في الجسم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد