العون المباشر تنتهي من تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع يوفر الماء لـ 25 قرية في حجة

24 / اليمن

انتهت العون المباشر مكتب اليمن، من تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع مياه الكابة والشرقي بمديرية نجرة في محافظة حجة الذي يوفر مياه الشرب لـ (15000) شخص في (25) قرية، بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021.
وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن شح المياه مشكلة متفاقمة وتعد من أكبر التحديات التي يواجهها اليمنيون، وما يزيد الأمر تعقيداً أن الصراع ترك آثاراً شديدة على البنية التحتية للمياه.
وأكد أن العون المباشر تعمل على ضمان حصول آلاف الأشخاص على مياه الشرب وتخفيف العبء اليومي على كاهل النساء والأطفال الذين يقومون بجلب المياه بالطرق التقليدية.
فيما قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر بدر الدين حميدان، إن المرحلة الثالثة من مشروع مياه الكابة والشرقي تضمنت توريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار للشبكة الفرعية بطول (28,448) متر طولي، وتوريد وتركيب عدد (1680) عدادات منزلية، وتوريد وتركيب جابيونات مع غرفة خرسانية لحماية البئر.
يذكر أن العون المباشر نفذت خلال العامين 2018ـ 2019، أعمال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع واللتين تضمنتا بناء (4) خزانات خرسانية مسلحة بسعات مختلفة (250 – 150 – 100 – 75 م3)، غرفة ضح فوق البئر، و(3)غرف ضخ مرحلية ، توريد وتركيب مضخة عمودية و(3) مضخات أفقية مع جميع ملحقاتها، وتوريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار لخط الضخ وخط الإسالة والشبكة الفرعية وتوصيلها للمنازل بطول (54,682) متر طولي، والقطع الخاصة للأنابيب، بالإضافة إلى أعمال حفريات وغرف تفتيش للمحابس ودعامات خرسانية للأنابيب، وبناء وتجهيز مقر جمعية مستخدمي المياه.
وعبر مدير مكتب العون عن الشكر للمتبرعين والمساهمين في استكمال المشروع بكافة مراحلة.
ووزعت العون المباشر قبل تنفيذ المشروع، (2788) فلتر لتنقية المياه على (2788) أسرة بمعدل فلتر لكل أسرة لتحسين جودة المياه.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد