بعد غياب سنوات .. سينما الأطفال في الفانوس السحري تعاود نشاطها

بعد غياب سنوات .. سينما الأطفال في الفانوس السحري تعاود نشاطها

كتب/احمد جواد
تصوير / علي الربيعي

بحضور مدير عام دار ثقافة الاطفال الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان ومجموعة من الشخصيات الثقافية وعدد من الأطفال وبعد سنوات من الانقطاع ،عاود المركز الثقافي للطفل في المنصور (الفانوس السحري) فتح أبواب (سينما الأطفال )لاستقبال جمهورها وبالتعاون مع مكتبة الطفل التابعة لرابطة المرآة العراقية. وعاودت سينما الأطفال نشاطها بعرض فيلم كارتوني من أفلام الرسوم المتحركة الانيميشن حمل عنوان (الارنب وكيس التفاح ).. ويعد الفيلم من الأفلام التربوية التي تدعو إلى التعاون والإخلاص وحب الخير للآخرين… وفي نهاية الفيلم شهد المسرح حواراً تفاعلياً حول احداثه بين الفنانة سارة حمود من قسم الفنون الدرامية في الدار والأطفال الذين شاهدوه. وسيُعاد بث الفلم يوم الخميس القادم الساعة الرابعة عصراً ان شاء الله من خلال صفحات الدار الرسمية وذلك لتتم مشاهدته من قبل أكثر عدد من الأطفال من مختلف أنحاء العراق والعالم. كما شهد مسرح الفانوس السحري مجموعة من الفعاليات الفنية والأناشيد الوطنية للأطفال.
وسيواصل المركز الثقافي للطفل عرض الأفلام ذات الرسائل والمضامين الهادفة والبناءة كل خمسة عشر يوما…
وختاما، تم التقاط صورة جماعية لمديرة الداروبعض العاملين فيها مع جمهور الفيلم من الأطفال ،كما جرى توزيع هدايا من مجلتي (مجلتي والمزمار ) و السلسلة الإبداعية من مطبوعات الدار على الأطفال الحاضرين..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد