محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

النزاهـة تفصح عن تفاصيل قرارات إدانة مدير بلدية الكوت الأسبق صـدور (11) قرار حـبس بلغ مجمـوع أحكـامها 36 سنة

24 / متابعة

أفصحت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن تفاصيل أحكام الإدانة الصادرة بحق مُدير بلديَّة الكوت الأسبق، مُبيِّنةً صدور (11) قرار حكمٍ غيابي بالحبس الشديد بحق المُدان.

الدائرة أشارت إلى أنَّ محكمة جنح الكوت أصدرت (11) حكم إدانةٍ لمُدير بلديَّة الكوت الأسبق بلغ مجموع أحكامها (36 سنة و4 أشهر)، مُوضحةً أنَّ الأحكام صدرت وفق أحكام المادتين (341) و(331) بدلالة مواد الاشتراك (47-48-49) من قانون العقوبات؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته، وإلحاق ضررٍ جسيمٍ بأموال و مصالح الجهة التي يعمل بها.

وأفادت بأنَّ المدان قام بتمشية معاملاتٍ وسندات صرفٍ ووصولاتٍ وهميَّةٍ تخصُّ لجنة الصيانة في المُديريَّة، والموافقة على مشروع إنشاء إحدى الشركات مُتنزَّهٍ مُخالف للمواصفات المطلوبة في العقد، فضلاً عن مخالفاتٍ في منح إجازةٍ استثماريَّةٍ لمعمل إسمنت، وفي إحالة وتنفيذ مجمعٍ استثماريٍّ في مدينة الكوت، وإيقاف فرصةٍ استثماريَّةٍ لإنشاء محطة وقود، إضافة إلى مخالفاتٍ في لجنة الصيانة وورشة الآليات تعودُ لعام 2017 .

وأوضحت أنَّ المدان بسبب إساءة استعمال السلطة وإهماله؛ ألحق الضرر في مشروع إكساء الطريق الرابط بين مدينتي الكوت والعمارة، وتطوير شارع رئيس في مركز الكوت؛ ومشروع أعمال في منطقة ” الخاجية”، فضلاً عن شراء أجهزة تحديد المواقع مع معدَّاتها ومنظوماتها؛ لمُراقبة مسار وتحرُّكات آليات مُديريَّة البلديَّة خلال عامي 2017 و2018، وإبرام (16) عقد مُساطحةٍ بمعارض السيَّارات.

الدائرة أكَّدت أنَّ محكمة جنح الكوت أصدرت أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المُدان، ووضعت إشارة الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، مع إعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة؛ للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّـة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد