الموانئ تؤهل عدداً من عوامات الدلالة البحرية في قناة خور عبد الله

الموانئ تؤهل عدداً من عوامات الدلالة البحرية في قناة خور عبد الله .

نفذت الملاكات البحرية والهندسية والفنية للشركة العامة لموانئ العراق في شعبة التنوير البحري صيانة عدد من عوامات الدلالة البحرية في قناة خور عبد الله.

وقال المدير العام لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي “تعتبر العوامات البحرية علامات مرورية لحركة سير الوحدات البحرية كافة ، كذلك إرشاد السفن والناقلات النفطية بالدخول الى موانئ العراق بصورة آمنة ، وتستخدم تكنولوجيا حديثة للإضاءة وتعمل على طاقة الشحن الذاتي ذو كفاءة عالية “.

من جانبه بين مسؤول شعبة التنوير البحري في الشركة رئيس المهندسين البحريين الأقدم عقيل زوير ” أن ملاكات الشعبة مع سفينة التنوير البحري الفاو قامت بإعادة نصب العوامة رقم (5) بعد ما كانت منجرفة عن موقعها الأصلي والتي تسببت بتلف بعض من أجزائها كما تم تبديل أجهزة الإنارة للعوامة رقم (4) إضافة الى تبديل العوامة رقم (2) بأخرى جديدة وان جميع هذه العوامات التي تم العمل عليها في قناة خور عبد الله ، والشعبة مستمرة في صيانة العوامات الاخرى وفق جداول وبرامج معدة مسبقاً ” .

إعلام وزارة النقل
إعلام موانئ العراق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد