النقل البري… تشارك الاجتماع السابع لفريق أتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية

24 / بغداد

شاركت الشركة العامة للنقل البري الاجتماع السابع لفريق أتمتة الكمارك. المنافذ الحدودية لسنة ٢٠٢٢ برئاسة السيد اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي رئيس هيأة المنافذ الحدودية بمشاركة أعضاء الفريق .

قدّم السيد رئيس الهيأة عرض مفصل عن الاجراءات الالكترونية التي قدمتها هيأة المنافذ الحدودية بالتعاون والتنسيق والتكامل مع الهيئة العامة للكمارك والشركة العامة للنقل البري والشركة العامة لموانىء العراق والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والمديرية العامة للتنمية الصناعية والشركة العامة للمعارض العراقية تحت رعاية ودعم مباشر من الامانة العامة لمجلس الوزراء .

وبيّنَ المهندس سالم عزيز ممثل الشركة العامة للنقل البري: تنفيذاً لتوجيهات مدير عام الشركة رئيس مجلس الإدارة السيد مرتضى كريم الشحماني تمت مشاركتنا الاجتماع ، إذ نوقش جدول الأعمال المتضمن فقرات متعددة توصل الفريق إلى توصيات مهمة منها : قيام الشركة العامة للنقل البري بتطبيق ميداني لمشروع المنظومة الالكترونية وآلية تطبيق نظام (GPS) على الشاحنات بمشاركة كافة الدوائر ذات الصلة من أجل منع عمليات التهريب او التلاعب في المال العام الناتج عن إستغلال الموافقات الحكومية لغير الغرض الذي مُنحت من اجله، حيث ستخضع كافة البضائع الخاصة بالمواد المُعفاة والمواد الخطرة الكيميائية ومزدوجة الاستخدام وشحنات الادوية والمستلزمات الطبية وشحنات الاسلحة العسكرية وشحنات النقل العابر للدول ( الترانزيت ) لنظام التعقب، فضلا عن وجود غرفة تحكم في مقر الشركة العامة للنقل البري ممثل فيها الدوائر ذات الصلة لمتابعة آلية التطبيق ، وسيكون لذلك النظام الدور الكبير في دعم عملية الحكومه الالكترونية من خلال اظهار تفاصيل الشحنة وتحديد مسارها ابتداءاً من نقطه الشروع في المنفذ الحدودي الى الجهة المستفيدة.

#إعلام وزارة النقل
#إعلام النقل البري
23/9/2022

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد