جامعة البصرة توقع اتفاقية مع جامعة فردوسي لكليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة

جامعة البصرة توقع اتفاقية مع جامعة فردوسي لكليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة

حسين الفالح/ إعلام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

وقعت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة اتفاقية تعاون مشترك مع كلية العلوم الرياضية في جامعة فردوسي الإيرانية.

حيث زارت جامعة فردوسي البصرة بوفد رفيع المستوى ومتعدد العمادات لكليات مختلفة تهدف إلى الموضوع أعلاه مع بقية الكليات في جامعة البصرة، وزار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة كل من عميد كلية العلوم الرياضية في فردوسي الدكتور رشيد امير ومعاون جامعة فردوسي للشؤون الدولية الدكتور احسان قبول واعضاء اللجنة العلمية الدكتور محمد سوادي والدكتور مجتبى بذرفشان.

كما تضمت الاتفاقية مجموعة من المواد التي تهدف إلى تبادل الخبرات والثقافات بين المؤسستين وفق خطة عمل مقسمة ومجدولة من تبادل التدريسيين والوفود الاكاديمية وطلبة من الدراسات العليا إضافة إلى إقامة المؤتمرات العلمية.

هذا وتلتزم الجامعتين بتوفير تأشيرة السفر والسكن وإصدار الكتب الرسمية والشهادات المطلوبة خلال المدة الزمنية التي تلزم فيها الاتفاقية وهي السنة الدراسية الجديدة 2023/2022.

يذكر إن وفد فردوسي حضر إلى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الخامس من الشهر الثاني للسنة الجارية وقد اطلع على امكانيات ومؤهلات الكلية واجرى اجتماع موسع مع العمادة وتوصل الطرفين إلى المخرجات التي أدت الى هذه الاتفاقية.

وبدوره أشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور صباح مهدي كريم “نهدف إلى التعاون الدولي مع المؤسسات التعليمية الرصينة التي ستعمل على زيادة الخبرة وتطوير امكانيات وتوسيع الدائرة العلمية والثقافية للاكاديميين في جامعة البصرة”.

وأضاف ايضاً “ما يمتلكه السادة التدريسيين في كليتنا من امكانيات متقدمة وما التمسناه من جدية وفد جامعة فردوسي للكلية النظيرة فضلاً عن مستواهم العلمي المتقدم يجعلنا نعتقد بأن الاتفاقية ستظهر لنا نتائج تليق بأسمي الجامعتين وكليتيهما العريقتين في الأشهر القادمة”.

كما سيتم نشر كل التعليمات والقرارات من خلال المواقع الرسمية للكلية والتي هي:
١- فيس بوك
http://Fb.com/College.of.Physical.Education.and.Sports.Science
٢- تليگرام
https://t.me/college_of_sport
٣- الموقع الالكتروني (website)
https://spo.uobasrah.edu.iq

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد