الفنان الراحل طعمة التميمي

الفنان الراحل طعمة التميمي
مشروع حب وابتسامة دائمة تمنحك الامان وتلغي كل ما تقدم من الاشياء ، ولد الفنان الراحل طعمة عبد المجيد التميمي في محافظة البصرة عام (1936) انهى الدراسة الابتدائية والمتوسطة في البصرة بعدها اكمل الدراسة الاعدادية في بغداد وفي محافظة البصرة. امتد نشاطه لاكثر من عشرين عاماً حيث برز نشاطه في الانشطة الفنية المدرسية ثم اصبح خطيباً وكان من زملائه في المسرح الدكتور زكي الجابر والشاعر خالد علي مصطفى وجبار العطية وبعد انتقاله الى بغداد عمل محاسباً في بنك بغداد ثم واصل دراسته في معهد الفنون الجميلة وتخرج فيه عام 1967 قسم المسرح ليتفرغ بعد ذلك لنشاطه الفني.
وكانت باكورة اعماله الاولى مسرحية (القيثارة الحديدية) وهي مسرحية من اخراج جعفر علي وكان ذلك عام (1964) ثم اشترك بعد ذلك في فيلم (الرأس) من اخراج فيصل الياسري عام (1976) ولعل من ابرز ادواره هو شخصية (رحومي) التي ظهر بها في مسلسل (النسر وعيون المدينة) حيث اشترك معه كبار الفنانين العراقيين امثال الفنان الكبير خليل شوقي والفنان سليم البصري والفنانة مي جمال والفنان مقداد عبد الرضا واخراج ابراهيم عبد الجليل.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد