مدرسون في الذاكرة

(مدرسون في الذاكرة)
مدرس اللغة العربية محمد حسين ابو رشا
عرفته المبدع في اختصاصة انا احد طلابة..اجاد في مجال اختصاصة واعطى للحرف العربي حقة في درس اللغة العربية ، كان يراعي بدقة تدريس اختصاصة حيث يهتم بالمخارج الصوتية للحروف العربية منها الخيشومية والحلقية يتحدث بسلامة اللغة النحوية ونطقها المدوي..يرتب سبورة الدرس بملخص سبوري كانها لوحة للخط العربي ،يجيد حسن الكتابة بكتابة الرقعة ..يلزم طلبتة بالتفاعل مع درسة باسلوب المناقشة والمشاركة ،سلس في التعامل مع طلابة حتى وان غضب فعلامات تقاسيم البشاشة على وجههي.
يحث على الثقافة والمطالعة ..مثقف بثقافة يسارية التي جاء بها من الكلية التي درس بها حيث كانت الجامعات العراقية في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي مكان خصب للثقافات اليسارية والوطنية،لكن مع مرور الزمن تحولت افكارة العقائدية الى اسلامية بوسطية واتزان ديني.
شغل في حياتة الوظيفية منصب النائب الاول لمحافظ ميسان ليفتح بابة للمراجعة بعيداً عن التقاليد والاتكيتات الروتينية ،صدرة يسع لمطاليب الناس يذلل الامور ويبدء المساعدة قدر المستطاع..لينزل من قطار الوظيفة في محطة التقاعد بالسن التقاعدي وفق القانون نظيف اليدين بسمعة طيبة اقترنت بالنزاهة والامانة ليصبح وجهاً اجتماعياً مرموق بين اهلة ومحبية.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد