اتحاد الكرة يجتمع ويصدر عدداً من القرارات

24 /  بغداد

اجتمعَ الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم الاثنين، في مقرّ الاتحاد بحُضور وزيرِ الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال” والنائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتبِ التنفيذيّ والأمين العام للاتحاد محمد فرحان، ولم يحضر الاجتماع عُضو الاتحاد كوفند عبد الخالق بسببِ تعرُّضه إلى وعكةٍ صحيةٍ منعتهُ من الحُضورِ.
وتناولَ الاجتماع عدداً من القضايا المُدرجة في جدولِ الأعمال.
وفي بدايةِ الاجتماع، رحبَ رئيسُ الاتحاد بالحُضورِ، مُتمنياً لهم النجاحَ والموفقيّة في تأديةِ المهام المنوطةِ بهم والسعي الجادّ للعملِ بأساليب علميّةٍ واحترافيّةٍ للنهوضِ بجميع مفاصل الكُرةِ العراقيّة.
وتمنَى درجال السلامةَ الموفورة والصحة التامة إلى عُضو الاتحاد كوفند عبد الخالق، واستعداد الاتحادِ لتهيئةِ جميع الاحتياجاتِ له لغرض اكتسابِ الدرجةِ القطعيّة للشفاء.
وتمت مناقشةُ لائحة المُسابقات للموسمِ المقبل
٢٠٢٣/٢٠٢٢ لغرض إقرارها بصيغتها النهائيّة وتوزيعها بين الأنديةِ في الأسبوع المقبل.
وقررَ الاتحاد إلغاءَ عقد شركة الأضواء للنقلِ التلفزيونيّ، وسيتمّ إعلانُ بيع حقوق نقل مباريات الموسم المُقبل في الفترةِ المقبلة بما يتناسبُ مع رؤيةِ الاتحاد ويضمنُ مصالحَ الاتحاد والأندية.
وأطلعَ رئيس الاتحاد الأعضاءَ على الزيارةِ الأخيرة لرئيسِ اتحادات غرب آسيا وحيد كريداني وهشام حيدر ، وتوجيه الإتحادِ الآسيويّ الدعوة لرئيسِ وأعضاء الاتحاد للحُضورِ إلى مقرّ الاتحاد الآسيويّ للاطلاعِ على آلية العملِ وكيفيّة تَمشية الأمور في الاتحادِ الآسيويّ بعد أن لاحظَ الوفدُ التطورَ الكبير في آلية عملِ الاتحاد .
وأوضحَ درجال: إن الوفدَ الزائر قدّمَ دعمه الكبير للاتحادِ لتطبيق أفكاره وأهدافه التي لابدَّ أن تصلَ الى مراحل متقدمةٍ من العملِ لكي توازي سمعةَ العراق في المحافل الدوليّة.
وأشارَ رئيس الإتحاد إلى تكليفِ لجنةِ الخبراء والمدير الفنيّ للاتحاد لتقديمِ البرامج الكفيلةِ بترتيب أوراقِ المنتخباتِ الوطنيّة ومشاركاتها الدوليّة بصورةٍ منظمةٍ ودقيقةٍ في فترةٍ أقصاها أسبوعان.
وبيّنَ رئيس الاتحاد: إن التواصل مستمرٌ مع رابطةِ الدوري الإسباني مع التطرقِ إلى وضعِ المنهاج الخاصِ لتطوير دوريات الفئات العمريّةِ للاستفادةِ من خبرتهم الواسعةِ ولاستثمارِ الطاقاتِ الموجودة في ملاعبنا بشكلٍ يخدمُ كرتنا مستقبلاً، والتأكيد على إقامةِ الدورات التدريبيّةِ الآسيويّة بمشاركةٍ نوعيةٍ من المدربين، وضرورة الاستعانةِ بأفضل المحاضرين الدوليين لتكون الفائدةُ المرجوة من إقامة الدورات كبيرةً وتنعكسُ على عملِ المدربين مُستقبلًا.
وعرضت في الاجتماعِ التصاميمُ الجديدة لملابس المُنتخباتِ الوطنيّة من شركةِ جاكو التي تحاكي تاريخَ العراق ومُستقبله.

تطبيق وكالة الراصد نيوز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد